الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:07 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

لأول مرة.. محيي إسماعيل يروي أسرار حياته في ضيافة برنامج حبر سري

محيي إسماعيل
محيي إسماعيل

يحل الفنان محيي إسماعيل ضيفا لبرنامج "حبر سري" التي تقدمه الإعلامية أسما إبراهيم، والمذاع عبر قناة القاهرة والناس يوم الخميس والجمعة الساعة 11 مساءً.

يحكي الفنان محيي إسماعيل خلال استضافته بالبرنامج عن مشواره الفني وعن أعماله الفنية المقبلة وكواليس لأول مرة يحكيها في برنامج حبر سري.

ولد محيي إسماعيل يوم 8 نوفمبر 1940، في مدينة البحيرة كفر الدوار، ونشأ وسط أسرة مصرية بسيطة جدا، لأب كان يعمل بالتربية والتعليم بالمحافظة، وأم بنت عمدة البلد، وله خمس أشقاء صبيان، وثلاث بنات.

ألتحق محيي إسماعيل بكلية الآداب قسم الفلسفة، والتحق أيضا بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وعملا فترة قصيرة في المسرح القومي، وقدم من خلاله عدة مسرحيات منها " الليلة السوداء، وسليمان الحلبي.

لقب برائد السايكودراما في مصر، وتم تكريمه في عدد من الحفلات الدولية منها جائزة مهرجان طشقند السينمائي الدولي عن دوره في فيلم "الإخواء الأعداء".

يعشق محيي إسماعيل القراءة والتأليف لذلك صدرت له رواية تحمل عنوان "المخبول" وحققت نجاح كبير وترجمت لأكثر من لغة.

أبرز وأهم أعمال محيي إسماعيل فيلم الرصاصة لا تزال في جيبي، خلي بالك من زوزو، إعدام طالب ثانوي الطائرة المفقودة، الأخوة الأعداء، وراء الشمس، الأقمر، دموع الشيطان.

اقرأ أيضاً.. في عيد ميلادها الـ60... لماذا أبكت ماجدة زكي الرئيس السيسي؟