الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

الألعاب العقلية أبرزها.. اعرف طرق تقوية ذاكرة أبنائك

أرشيفية - ياندكس
أرشيفية - ياندكس

يشغل تنمية مهارات الأطفال الحيز الأكبر من تفكير الآباء، خاصةً مع بدء دخولهم المدارس واحتياجهم للتركيز كي يستطيعوا تحصيل دروسهم بشكل جيد، فكيف للآباء أن يُنموا ذاكرة أطفالهم.


- عدد ساعات النوم


يُعد النوم عدد ساعات مناسبة وكافية أحد أهم العوامل التي تعمل على تنشيط الذهن أثناء الدراسة وعند الحاجة لتذكر معلومات هامة.
ونشر مختبر نوم الاطفال في جامعة توبنغن الألمانية دراسة، أثبت فيها أن نوم الأطفال عدد ساعات كافية أثناء الليل، يؤدي إلى جودة تحصيلهم الدراسي وتحسين قدراتهم على التركيز بشكل كبير.

- التغذية السليمة


أثبتت دراسات نشرها موقع "BBC، أن التغذية السليمة والتي تخلو من المواد المصنعة والمواد الحافظة للطعام، وتعتمد على الخضروات والفاكهة والبروتينات والمكسرات بأنواعها المختلفة، عامل أساسي في إزدهار الصحة الذهنية بشكل عام، و ذاكراتهم بشكل خاص.

- ممارسة الألعاب العقلية


تقول الخبيرة التربوية كارولاينا كفوري، إن الشطرنج كلعبة عقلية له فوائد كبيرة فهو واطول وقت مباريات، يجعل من عملية التركيز أمرًا حتميًا للإستمرار في المباريات وتحقيق الفوز، ما يُدرب الأطفال مع كثرة التدريب لفترات طويلة على التركيز بشكل جيد، وتدريبهم على حل المشكلات وإيجاد حلول سريعة.

اقرأ أيضًا: الشرطة تشكر متهما بعد القبض عليه.. فما القصة؟

جديرٌ بالإشارة، أن موقع "BBC"، نشر عدة تقارير تتحدث عن فوائد المشي للخلف لمدة 20 دقيقة 3 مرات في الأسبوع، لتقوية الذاكرة وتحسينها إن تمت الممارسة بشكل منتظم، كما أن ممارسة الرياضة بشكل عام تقوي الحضور الذهني لدى الطفل بشكل كبير.