الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:57 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

استشاري يكشف أضرار مشروب الطاقة على الطلاب

صورة متداولة فيس بوك
صورة متداولة فيس بوك

تداول منشور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة، ما أثار جدلًا واسعًا، حيث أرسلت إدارة عابدين التعليمية بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إلى جميع المدارس التابعة لها بمراقبة الطلاب لعدم شراء هذا المشروب

ومن خلال السطور التالية ترصد لكم"الطريق"، خطورة مشروبات الطاقة على الأطفال

ممنوع للأطفال

كشف الدكتور محمد عبد المنصف، استشاري الباطنة، عن خطورة تناول مشروبات الطاقة لمن هم أقل من 18 عامًا، لافتا إلى أن مشروب الطاقة شديد الخطورة على الجسم.

وتابع استشاري الباطنة، في حديثه لـ«الطريق»، أن مشروبات الطاقة تؤثر على الجهاز العصبي، مشيرا إلى أن نسبة السكر والكافيين داخل مشروبات الطاقة تعادل من 4 لـ 5 أكواب قهوة.

وأضاف استشاري الباطنة، أنه حال الاستمرار على مشروبات الطاقة يعمل على زيادة الوزن، متابعا أن خطورة هذه المشروبات على الأطفال لمَن هم أقل من 18 عامًا تجعلهم مدمنين.

مشروب التركيز للأطفال

واستكمل استشاري الباطنة، أن تناول هذه المشروبات لمَن هم فوق الـ18 عامًا، يكون مرة كل مدّة، بهدف التركيز فقط؛ لأن هذا الشراب يساعد على التنبيه والتركيز لمَن لديهم مشكلات في التركيز.

اقرأ أيضًا: «مكنتش هتخرج».. الطب الشرعي يفجر مفاجآت جديدة في أزمة منة شلبي

خطاب إدارة عابدين التعليمية

وفي سياق متصل، جاء نص الخطاب الذي أرسلته إدارة عابدين إلى المدارس التابعة لها، "تلاحظ في عدد كبير من فصول المدارس، قيام الطلاب بشراء مشروب من مشروبات الطاقة المخصصة لمَن هم فوق الـ18 عامًا، لتسببها في زيادة ضربات القلب وتتسبب في الموت المفاجئة."

وأضافت إدارة عابدين، أن هذا المشروب تم بيعه خارج المدارس، ويتناوله الطلاب أكثر من مرة في اليوم؛ ما قد يؤدي إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة.

متابعة الطلاب بالمدارس

وحذرت الإدارة مديري المدارس التابعة لها ضرورة متابعة الطلاب في المدارس، وإبلاغ أولياء الأمور بمتابعة أبنائهم ومتابعة ما تم شراؤه من خارج المدارس، والتنبيه المستمر عليهم بعدم شراء ما يضرهم؛ خصوصًا بالمرحلتَين الابتدائية والإعدادية.

اقرأ أيضًا: منة شلبي ليست الأولى.. فنانون واجهوا اتهامات بحيازة المخدرات