الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:04 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

رئيس الكنيسة الأسقفية يوضح دور رجال الدين في التوعية بالتغيرات المناخية

سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية
سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية

أوضح المطران سامي فوزي، رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية ومطران أبرشية مصر للكنيسة الأسقفية، دور رجال الدين في التوعية بالتغيرات المناخية: "هناك وفد من الكنيسة الأسقفية والذي يمثل الكنيسة الأسقفية العالمية، وتناول الحديث عن رجال الدين وعلاقتهم بالنظم السياسية في الدول، وكيف يكونوا شركاء في هذه النظم للوصول للمجتمعات خاصًة الفقيرة التي تعاني من التغيرات المناخية".

اقرأ أيضًا: أحمد كريمة: الزوجة المصرية تفقد أنوثتها بعد إنجاب الطفل الثاني

وأضاف رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية ومطران أبرشية مصر للكنيسة الأسقفية، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أن إقيلم الإسكندرية يشمل 10 دول، ومن ضمنهم دولة تشاد التي تعاني الفيضانات، بالإضافة إلى الصومال وتعاني المجاعات نتيجة الجفاف.

اقرأ أيضًا: يناير المقبل.. «المواد الغذائية» تكشف مفاجأة بشأن أسعار السكر والأرز

وبين «فوزي»، أن هناك عدة أطروحات للمساعدة في حل مشكلة التغيرات المناخية وهي أنه يجب على الدول المتقدمة والغنية مضاعفة مساعدتها للدول الفقيرة لمواجهة الأضرار والخسائر بسبب هذه الأزمة، بجانب أنه يجب منح الدول النامية مساعدات مالية وليست قروض.

واختتم: "استضافة مصر لقمة المناخ كوب 27 بشرم الشيخ ساعدنا في التفكير بالمشكلات البيئية بشكل عملي، فجرى عمل مشروع صغير في الكنيسة والوصول لبعض الأماكن المختلفة في المدن المختلفة، وتجميع الشباب المسيحي والمسلم للتوعية عن المشاكل البيئية، ونفذنا مشروع عملي عن تحويل المواد العضوية لغاز طبيعي بالإضافة إلى زراعة الأشجار وتنظيف الشوارع، بالرغم من أنها أشياء بسيطة، إلا أنها توصل للشباب فكرة أن المحافظة على البيئة مهمة".