الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:33 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

هذا ما تشير إليه البقع البيضاء على بشرتك

البقع البيضاء على البشرة-ياندكس
البقع البيضاء على البشرة-ياندكس

يعاني كثير من الأشخاص من ظهور بقع بيضاء على البشرة أو على أجزاء مختلفة من الجسم، ويمكن أن تحدث بسبب مجموعة متنوعة من العوامل والأسباب، نستعرضها لكم في السطور التالية، وفقًا لما ورد في موقع "medicalnewstoday".

اقرأ أيضًا: الدلو اهتم بتفاصيل العمل والقوس الجميع ينتظر قرارك.. توقعات الأبراج غدا الخميس...

- البقع الشمسية

تحدث هذه البقع بسبب فقدان صبغة الجلد، التي تسمى الميلانين لا تسبب أي أعراض، ويبلغ حجمها من 1 إلى 3 ملليمترات، وتميل إلى الظهور أولاً على الساقين قبل أن تتطور إلى الذراعين وأعلى الظهر والوجه.

- النخالية البيضاء

هي حالة جلدية منتشرة نسبيًا وغير سرطانية تسبب بقعًا حمراء متقشرة ومثيرة للحكة، تلتئم في النهاية وتترك وراءها بقعًا بيضاء باهتة.

- البهاق

تظهر بقع بيضاء على الجلد في بعض المناطق في الجسم التي يتم فيها تدمير الخلايا.

- الدخينات أو الميليا

هي أكياس صلبة وغير مؤلمة بيضاء مملوءة بالسوائل، يتراوح عرضها بين 1-4 مم، وتتطور على سطح الجلد.

وتظهر الميليا الأولية بشكل عشوائي، عندما يصبح الكيراتين، وهو بروتين يساعد على تصلب الطبقة الخارجية من الجلد، محاصرًا تحت الجلد ويشكل كيسًا مملوءًا بالسوائل.

وتتطور الميليا الثانوية نتيجة تلف الأنسجة والتقرح والتهاب الجلد.

- متى يجب استشارة الطبيب ؟

يُنصح الأشخاص بالذهاب إلى الطبيب المختص:

  • استمرار البقع لبضعة أسابيع من العلاج الأساسي.
  • تظهر مرة أخرى بشكل مستمر.
  • تنتشر إلى أجزاء أخرى من الجسم.
  • تسبب أعراضًا، مثل الألم أو الحكة.

اقرأ أيضًا: تصيب بالتسمم.. احذر تسخين هذه الأطعمة في الميكرويف