الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:54 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

وزير الكهرباء: «وقعنا 8 اتفاقيات لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر».. فيديو

محمد شاكر _ وزير الكهرباء _ مصدرها ياندكس
محمد شاكر _ وزير الكهرباء _ مصدرها ياندكس

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: "كان لنا دور في الإعلان عن مجموعة من المشروعات الخاصة بالهيدروجين الأخضر والطاقة المتجددة"، كاشفًا: "وقعنا 8 اتفاقيات إطارية لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر بالتعاون مع تحالفات عالمية باستثمارات من القطاع الخاص".

اقرأ أيضًا: هشام بدر: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية ترجمة لما يفيد المواطن

وأضاف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال تصريحات له في قناة «إم بي سي مصر»: "الصندوق السيادي كان له دور أيضًا، لأنه أحد المساهمين في هذه المشروعات"، موضحًا أن العالم كله يتوجه إلى استخدام الهيدروجين الأخضر،"ربنا حبانا بقدرات هائلة يمكن إنتاجها من الرياح والطاقة الشمسية والأرض الواسعة التي يمكن بناء عليها هذه المحطات لتوليد الطاقة".

وتابع «شاكر»، أن "إنشاء هذه المشروعات يفتح مجالات عمل كبيرة للعاملين في هذا القطاع، بالإضافة إلى وصولنا لأسعار منافسة عالميًا من إنتاجنا للطاقة المتجددة، وعدد كبير من المستثمرين الأجانب جاؤوا لمصر للاستثمار في هذا المجال، بجانب أنه افتتح مشروعان أحدهما لإنتاج الهيدروجين الأخضر الذي أنشئ خلال 6 أشهر فقط، والأخر لاستخدام الهيدروجين بعد خلطة بالغاز الطبيعي في تشغيل التربونات".

موضوعات متعلقة