الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:09 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

طرق التخلص من العرق المفرط.. تعرف عليها

العرق المفرط_ياندكس
العرق المفرط_ياندكس

العرق هو طريقة الجسم لتبريد نفسه، فعادة عندما ترتفع درجة حرارتك، يتم إرسال إشارة عصبية من دماغك إلى الغدد الصماء لإنتاج العرق، ولكن في فرط التعرق، يُعتقد أن هناك فرط نشاط في الأعصاب المعنية، مما يعني أنه يتم إرسال الإشارات حتى إذا كان الشخص درجة حرارته غير مرتفعة.

وبحسب موقع "الديلي ميل"، فيمكن أيضا أن يحدث التعرق المفرط بسبب الحالات الطبية التي تتداخل مع تنظيم درجة الحرارة، بما في ذلك فرط نشاط الغدة الدرقية، وكأثر جانبي للأدوية مثل مضادات الاكتئاب.

كيفية علاج التعرق المفرط:

عادة ما يبدأ العلاج بمضادات التعرق القوية، التي تسد القنوات، مما يمنع إطلاق العرق.

تشمل الخيارات الأخرى حقن توكسين البوتولينوم المعروف أيضاً بالبوتكس أو الأدوية التي تسمى مضادات الكولين، التي تمنع الإشارات العصبية من الدماغ إلى الغدد العرقية.

اللجوء للجراحة، ولكن هذا يمثل خطر يسبب تلف الأعصاب ويمكن أن يزيد من التعرق.


استخدام مزيلات التعرق، فعندما يتم تطبيقها على جلد الإبط يحدث تفاعل كيميائي بين المعدن والماء، فيتم توقف الغدد المسؤولة عن إفراز العرق بشكل مؤقت عن العمل.

كما كتب الباحثون الأمريكيون في مجلة جراحة الجلد، أن هذه المزيلات تقدم علاجاً مريحاً للمرضى الذين يعانون فرط التعرق الإبطي.

اقرأ أيضاً:أبرزها الشموع والألوان.. أفكار وحيل ديكور تساعد على تهدئة الأعصاب