الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:21 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

التموين: ملف الأمن الغذائي حقق نجاحًا غير مسبوق في ظل الأزمات الراهنة

عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين
عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين

نفى عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين،اليوم الثلاثاء، ما تم تداوله بشأن نقص الأرز في الأسواق، قائلًا ليس له أى اساس من الصحة.

وأضاف رئيس قطاع التجارة الداخلية في تصريحات إعلامية اليوم، أن الوزارة تقوم بجهود غير مسبوقة لتوفير السلع للمواطنين، وسلعت الأرز من السلع التي عملت الحكومة على توفيرها للمواطنين على البطاقات التموينية.


وأكد " خليل" أن أسعار الأرز كما هي ولا يوجد نية من الحكومة لرفع الأسعار خلال الفترة الحالية، والوزارة تواصل متابعتها بإستمرار لمضارب الأرز لمعرفة الكميات الموردة.


وأشارعبد المنعم خليل، بأنه تم التوقيع على اتفاقية تسمح بتداول الأرز بين المحافظات بالتنسيق مع وزارة التموين والمحافظات لتوفيره للمواطنين، مؤكدُا بأن هناك غرامات تصل للسجن حال عدم التزام المضارب بتوريد الأرز للسلاسل التجارية.

اقرأ أيضًا: الصحة تحذر من «الحقنة السحرية»: تحتوي على تركيبة غير مضمون تأثيرها على جسم المصاب

ولفت رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين، أن المخزون الاسترتيجي من الأرز يكفي لـ 5 أشهر، و مخزون الزيت يكفي لمدة 6 أشهر، ومخزون السكر يكفي لـ 4 أشهر.

وتابع:" أن ملف الأمن الغذائي حقق نجاحًا غير مسبوق في ظل الأزمات الراهنة، ونعمل على وصول السلع للمواطنين بأسعارؤ ثابتة.