الطريق
الخميس 11 يوليو 2024 02:14 مـ 5 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يطمئن على مخزون الأدوية بالثلاجات وتواجد الأطباء وأطقم التمريض بالوراق المركزي شاهد| حورية فرغلي تتعاقد على فيلم ”المدرسة” نبأ عاجل حول تنازل إسرائيل وحماس عن حكم غزة.. ماذا دار في المفاوضات؟ بدء محاضرات المستوى الثاني بدورات الذكاء الاصطناعي والبرمجة للأطفال بمكتبة دمنهور نائب وزير النقل يتابع مراحل تنفيذ مشروعات ميناء دمياط بالصور.. ”تموين الجيزة” تلقن المخالفين درساً بمنشأة القناطر المشاط تتوجه للصين للمشاركة في فعاليات النسخة الثانية من المنتدى رفيع المستوى من أجل التنمية المشتركة أسرار وخفايا تعرقل مفاوضات غزة.. ما الجانب المظلم للحرب؟ نقاش حول مصر وصربيا.. جسر ثقافى ممتد منذ 116 عامًا ”بالأعلى للثقافة” وكيل صحة القليوبية يحيل طبيب نوباتجي للتحقيق بمكتب الصحة وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع تطوير مستوى الخدمات التأمينية المقدمة لأصحاب المعاشات جوري بكر بشخصية محامية شريرة في مسلسل «برغم القانون»

هاني الناظر يوضح أعراض حمى الضنك: «مصر خالية من المرض»

الدكتور هاني الناظر_ياندكس
الدكتور هاني الناظر_ياندكس

كتب الدكتور هاني الناظر، رئيس مجلس البحوث القومي السابق واستشاري الأمراض الجلدية، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، ما تداولته المواقع العربية والعالمية خلال الفترة الماضية عن انتشار مرض جديد يسمى حمى الضنك، وذلك في عدد من محافظات السودان.

لذلك كتب "الناظر" بعض المعلومات التي يحب أن تعرفها حول حمى الضنك، وهي كالتالي:

- أولا: مصر خالية تماما من هذا المرض.

- ثانيا: مرض حمى الضنك يصنف ضمن الأمراض الفيروسية التي تنتقل للإنسان من بعوضة Aedes aegypti، وبالرغم من اسمها إلا أنها غير موجودة في بلدنا الحبيبة.

ومن أعراض المرض الآتي:

ارتفاع شديد في درجة الحرارة، وصداع، وطفح جلدي يظهر على شكل مساحات حمراء شبيهة للحصبة وتغطي الجسم بأكمله ويصاحب ذلك تورم في الغدد الليمفاوية، والشعور بآلام في الجسم، وأحيانا يحدث قيء يصاحبه نزيف دموي.

- ثالثا: ينتشر المرض في الأماكن التي توجد بها بركات مياه، وذلك بسبب كثرة تواجد البعوض في هذه الأماكن.

- رابعا: يتوجب حاليا على الجهات الصحية المسئولة في مصر أن تكثف جهودها في متابعة الوضع بالسودان، وأخذ حذرها جيدا من الأشخاص القادمين والبضائع المنقولة منها.

اقرأ أيضاً:«سيارة ومايتجوزش عليها».. أغرب شروط السعوديات في عقود الزواج… صور

موضوعات متعلقة