الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«نقطة في بحر النضال».. رسالة عدي إلى الفلسطينيين قبل استشهاده

عدي التميمي-مصدر الصورة متداول عبر
عدي التميمي-مصدر الصورة متداول عبر

ظل يقاتل رافعا سلاحه متوجها به نحو القوات الإسرائيلية حتى سالت دمائه على الأرض واستشهد منتصرا بعد عدة عمليات لم يكتشفها الاحتلال الصهيوني.

عدي التميمي، شاب فلسطيني في العشرينيات من عمره، تصدر اسمه مواقع التواصل الاجتماعي خلال الآونة الأخيرة بعد استشهاده بطلقات الاحتلال الإسرائيلي تاركا وصيته الأخيرة.

وتستعرض جريدة "الطريق" وصية الشاب وأبرز عملياته في القدس المحتلة.

رسالة عدي للشعب الفلسطيني:

"أنا المطارد عدي التميمي من مخيم الشهداء شعفاط، عمليتي في حاجز شعفاط كانت نقطة في بحر النضال الهادر.. أعلم أنني سأستشهد عاجلا أم آجلا، وأعلم أني لم أحرر فلسطين بالعملية.. ولكن نفذتها وأنا واضع هدفا أمامي، أن تحرك العملية مئات من الشباب يحملون البندقية بعدي..

المطارد عدي 11/10".

حكاية عدي التميمي

تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي حكايته بسرعة كبيرة حتى انتشر فيديو يداعب فيه ابنه الصغير قبل استشهاده بيومين.

عملية الشهيد الأولى

نفذ الشهيد عمليته الأولى في القدس المحتلة وأصاب 5 من جنود الاحتلال الإسرائيلي وكانت منهم مجندة بالجيش هزت قلوب الإسرائيليين، حاول جيش الاحتلال البحث عنه بأجهزة متقدمة، مع نشر بياناته لتسهيل عملية القبض عليه.

استشهد بالعملية الثانية

ولم يقف شباب فلسطين مكتوفي الأيدي فتقدم كل منها بحلق شعره حتى يشبه الشهيد عدي التميمي مع إدخال اسمه في محادثات الواتس أب للتشويش على محاولات البحث عنه بكل الطرق الممكنة وظل يطارد الاحتلال عدي يوما بعد يوم بلا جدوى، حتى عاد تنفيذ العملية مرة أخرى وحضر إليهم بنفسه وظل يطلق عليهم الرصاص حتى آخر نفس.

ما نشرته الصحيفة العبرية

نشرت صحيفة "والا" العبرية أن الشهيد أطلق النار عدة مرات على الرغم من تعرضه لعدة طلقات.

وأوضحت، أن عدي التميمي استشهد يوم الأربعاء الماضي، بعد إصابة جندي من الاحتلال الإسرائيلي قرب مستوطنة "معالية أدوميم"، شرق القدس المحتلة.

عزاء الشهيد عدي التميمي

وتداول فيديو آخر عبر موقع "فيس بوك" بعزاء الشهيد عدي وتعزية أمهات الشهداء الفلسطينيين لوالدة الشهيد عدي التميمي، على موقفه البطولي تجاه القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضا: متى يكون للأهل أحقية في علاج مريض الإدمان بالقوة.. وهل يمكن التعافي تمامًا؟ (حوار)