الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:36 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

طرق التخلص من القلق والأرق قبل النوم.. أبرزها «التأمل»

الارق-مصدر الصور YANDEX
الارق-مصدر الصور YANDEX

يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في أثناء النوم، هي من أكثر المشكلات، التي يعاني منها الكثير، لذلك هناك أسهل الطرق للتخلص والقضاء على الأرق والقلق.

يرصد لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال الأسطر التالية، أفضل النصائح التي تعمل على التخلص من الإصابة بالأرق والقلق، وفقا لما ورد بموقع "webmed" الطبي.

من المعروف أنه في حالة عدم أخذ قسط كافي من النوم، قد يسبب عددا من المشكلات الصحية، ومنها الإصابة بالأرق على المدى البعيد، والقلق أيضا، وهذا الأمر يضر بالصحة، حيث يوجد البعض لا ينامون أكثر من 7 ساعات في اليوم.

-مارس التأمل:

هناك مجموعة من النصائح، التي تساعد على التقليل من القلق عند النومن ومنها ممارسة التأمل بشكل جيد، لأنه يساعد على الإحساس بالاسترخاء، وزيادة القدرة على النوم.

-التنفس العميق:

ينصح الكثر من الأطباء بممارسة التنفس العميق، لأنه يعد من أفضل التمارين الجيدة، التي تساهم بشكل ملحوظ في تقليل حدة التوتر والقلق، ولذلك يجب القيام بتقنية "4-7-8"، يفضل أخذ نفس طويل لبضع دقائق لمدة 4 ثوان، وبعدها حبس الأنفاس لمدة 7 ثوان، وبعدها يمكن التنفس ببطء مع العد من واحد إلى ثمانية.

-اتباع آداب النوم:

من أكثر الأمور، التي تساعد الشخصية الحصول على الراحة والاسترخاء، وهو العمل على تنظيم توقيت النوم اليومي، وأيضا تجنب القيلولة، والابتعاد عن تناول الكافيين قبل النوم، وإغلاق الأنوار في غرفتك لكي تستطيع النوم على الفور.

اقرأ أيضا: أبرزها «الشاي الأخضر» .. خبير يكشف عن مشروبات لحرق دهون الذراعين