الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:39 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

بسب قرحة المعدة.. «الهجرة» تنقل مواطنا مصريا في كينيا لـ موزمبيق لاستكمال العلاج

نقل مواطن مصري من كينيا لموزمبيق- صورة من مجلس الوزراء
نقل مواطن مصري من كينيا لموزمبيق- صورة من مجلس الوزراء

أعلنت وزارة الهجرة –في بيان لها- عن وصول الشاب المصري أحمد حسين عبد الفتاح، للعاصمة الكينية قادما من موزمبيق؛ وذلك لاستكمال علاجه في المستشفى المصري؛ ونظرا لصعوبة عودته لمصر بشكل مباشر وفقا لتقرير الأطباء، حيث أصيب بتقرح في المعدة نتيجة تعدد العمليات الجراحية.

وأشار بيان "الهجرة" إلى أن الوزيرة استجابت لاستغاثة أهل المواطن وأصدقاءه –عبر منصات التواصل الاجتماعي- بعد تعرضه لـ6 جراحات أجراها في موزمبيق، حيث تواصلت الكنيسة القبطية في كينيا والمسئولين الموزمبيقيين مع وزارة الخارجية المصرية ووزارة الهجرة؛ لسرعة علاج أحمد حسين.

ونوه البيان إلى أن المواطن المصري سيعود للقاهرة، عقب لحسن حالته واستقرارها، ويتابع مع الحالة الأنبا بولس أسقف الكنيسة القبطية المصرية في كينيا والمشرف على المستشفى، الذي وجه فورا بتشكيل فريق متخصص في جراحات المعدة؛ لتوفير أقصى الرعاية الطبية اللازمة، وعلاجه على نفقة المستشفى.

اقرأ أيضًا: «وجع بسيط في الصدر».. استشاري يحذر من أزمات القلب الخادعة

وتابع بيان وزارة الهجرة: "الموقف لم يكن سهلا، فقد رفضت شركات الطيران الإفريقية نقل أحمد"؛ بسبب خطورة حالته الصحية، حيث وفرت أسرته وأصدقائه تكاليف نقله بطائرة طبية مجهزة لـ كينيا، بعد تواصل "الهجرة" بالأنبا بولس والمستشفى القبطي المصري بنيروبي وهو مستشفى مشهود له بكفاءة الأطباء المصريين.