الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:29 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية

أخصائي جلدية يوضح أفضل الفيتامينات الهامة للجلد

فيتامينات-yandex
فيتامينات-yandex

تهتم الكثير من الفتيات للعناية بالبشرة والشعر، ولذلك تسعى بالبحث عن أفضل الطرق والوصفات الطبيعية المفيدة لصحة البشرة، هو استخدام الفيتامينات الطبيعية والمكملات الغذائية، وأهمها فيتامين سي، للشعر أيضا له اهتمامات خاصة ومتابعة لتطوراته بواسطة توقيع الكشف الطبي في حال تغير حالته عن الطبيعية.

في ذات السياق، قالت الدكتورة ياسمين مأمون، أخصائي الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، في تصريح لـ " الطريق"، بواسطة السطور التالية، إن البشرة تحتاج لاهتمام خاص من أجل النضارة المستمرة، مع أفضل الفيتامينات الطبيعية والمكملات الغذائية، وهي كالاتي:

أشارت استشاري أمراض الجلدية، إلى أن هناك الكثير من المكملات الغذائية المفيدة لصحة البشرة والشعر، حتي يتم الحصول على بشرة ناعمة، ولكن يوجد البعض يعانون مسام الجلد الواسعة ولهم علاجات مخصصة للتعامل مع بشرته، خاصة حبوب الشباب في البشرة والقشرة بالشعر، مشيرا إلى أن هناك قطرات طبيعية تعالج جفاف العيون في حالة استخدام أي أدوية للبشرة لها أثار جانبية منها الجفاف.

آثار حب الشباب وعلاجها

تعد مشكلة حب الشباب من أكثر المشاكل، التي تواجه العديد من الفتيات، ولا سيما في فصل الصيف، ولذلك نصحت أخصائية الأمراض الجلدية بعدم تركها لوقت طويل، ويجب على أولياء الأمور مراعاة تلك خاصة إن كان الوالدين مصابين بحبوب الشباب في طفولتهم، مضيفا أن آثار حبوب الشباب يتم علاجها بالليزر على مدى 3 جلسات حسب الحالة.

علاج النمش والحفاظ على الجلد

أضافت "مأمون" أن هناك عددا من الطرق العلاجية للتخلص من مشكلات النمش، بواسطة استخدام مواد للحماية وإزالة اللون مع الحرص في التعامل مع البشرة في أوقات النهار وتحت أشعة الشمس، لافتا إلى أنه يمكن أن تؤدي النظافة اليومية غير السليمة إلى تقويض الصحة بعدة طرق، ويتأثر الجلد بالعديد من العوامل الخارجية، ومن خلال الغسيل والاستحمام والتنظيف اليومي، يمكن إزالة الشوائب والحفاظ من العدوى، والاستحمام اليومي أمر لا بد منه، خاصة عند العودة إلى المنزل.

اقرأ أيضاً: موضة خريف 2022.. صيحات السبعينيات تظهر مجددا «خاص»