الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:07 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

عضو بالشيوخ: التقارب بين مصر وقطر مرتبط بتغير المناخ بالمنطق.. فيديو

السيسي أثناء زيارته في قطر مع الأمير تميم
السيسي أثناء زيارته في قطر مع الأمير تميم

قال الدكتور عبد المنعم سعيد، المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، إن التقارب بين مصر وقطر مرتبط بتغير المناخ العام الموجود بالمنطقة، موضحًا: "المناخ الاستقطابي الذي كان موجودًا في السابق انتهى الآن، وأصبح هناك تيار في المنطقة قائم على فكرة الإصلاح".

اقرأ أيضًا: تفاصيل الإعلان الجديد لـمبادرة «سكن لكل المصريين 3» فيديو

وأضاف المفكر السياسي وعضو مجلس الشيوخ، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «صالة التحرير»، الذي يعرض على قناة «صدى البلد»: "اللي حصل في مصر والسعودية والمغرب والأردن، ومعظم دول الخليج تقريبًا، بدأت تأخذ بأسباب العصر والحداثة، وبالتالي جعلتهم يضعوا المصالح القومية في إطار آخر، له علاقة بالتنمية والنمو".

اقرأ أيضًا: المركز المصري للفكر والدراسات: تحركات الدولة المصرية في القطاع الصحي تتسم بالذكاء.. فيديو

وتابع: "المنطقة تشهد تغيرات ليست بين مصر وقطر فحسب، بل مع العديد من الدول العربية الأخرى، والتي دخلت في مخاصمة مع قطر في الماضي، مثل الإمارات والسعودية، وبدأت عملية فتح أبواب مع إيران وتركيا"، مبينًا أن مصر حافظت على العلاقات الاستثمارية القطرية خلال فترة جفاف هذه العلاقة".

اقرأ أيضًا: شاهد.. اجتماع مهم لـ «مدبولي» مع وزيري السياحة والطيران

واستطرد: "قمة العلا في السعودية، كانت نقطة فارقة في هذه العلاقات"، مضيفًا أن قطر من الدول العظمى في مجال الغاز، ولديها أكبر مخزون احتياطي منه".