الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:25 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

وزير الكهرباء يكشف تفاصيل السيطرة على حريق شركة كهرباء حلوان

حريق في شركة كهرباء حلوان
حريق في شركة كهرباء حلوان

في شركة حلوان للكهرباء اشتعلت النيران التي تسببت في تصاعد الدخان من الطابق الثاني في مبنى الشركة، ودفعت قوات الحماية المدنية بـ5 سيارات للسيطرة على الحريق، وتجنب امتدادها إلى الطوابق الأخرى في الشركة.

تفاصيل السيطرة على حريق شركة كهرباء حلوان

كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، أن إندلاع الحريق ليس في محطة كهرباء جنوب حلوان، ولكنه في محطة جنوب القاهرة، موضحًا أن الشركة تحتوي على مجموعة من بقايا المنتجات المعدنية منتهية الصلاحية "الخردة".

وتابع "شاكر" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" الشركة التي تتولى جمع المعادن منتهية الصلاحية، هي شركة "كوين سيرفس"، موضحًا أن الشركة حضرت اليوم إلى شركة الكهرباء من أجل الحصول على "الخردة"، وخلال الخروج بها تم كسر ماسورة تحتوي على وقود، وهو ما تسبب في النيران.

وتابع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أنه تم السيطرة على الحريق بشكل كامل، ولم يتسبب في حدوث أي مشكلات، مشيرًا إلى أن الحريق لم يؤثر على محطة الكهرباء في حلوان أو جنوب القاهرة.

اقرأ أيضًا: حريق هائل بجوار شركة كهرباء حلوان.. صور

واستكمل: "الحمد لله بفضل من ربنا تم السيطرة على الحريق بدون حدوث خسائر علشان ربنا حافظ الشركة والناس".

وأشار إلى أن الدخان المتصاعد من حريق الوقود الموجود في الماسورة يمكنه أن يسبب مشكلات خفيفة، ولكنه لم يحدث أي حالات إصابة أو تضرر في مبنى الشركة جراء الحريق، مشددا على أنه سيطالب المتحدث باسم وزارة الكهرباء بإصدار بيان رسمي بتفاصيل نشوب الحريق في شركة حلوان.

وكانت قوات الحماية المدنية الحماية المدنية، تلقت بلاغًا يفيد باشتعال حريق في شركة كهرباء حلوان، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لكي تتمكن من إخماد نيران الحريق، ونجحت في اكتمال محاولات التبريد تجنبًا لتجدد اشتعال النيران مرة أخرى.

موضوعات متعلقة