الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:13 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«الجيل» يشيد بقرارات «المركزي» برفع حد السحب اليومي للأفراد والشركات من الفروع

ناجي الشهابي
ناجي الشهابي

ثمن حزب الجيل الديمقراطي، برئاسة ناجي الشهابي، قرارات حسن عبد الله محافظ البنك المركزي المصري بشأن رفع حد السحب للأفراد والشركات، وإلغاء الحد الأدنى للإيداع.

وأكد الشهابي في بيان له أن القرار يعكس توافر السيولة النقدية لدى البنك بصورة دائمة، كما يظهر قوة النظام المصرفي المصري، الذي سيعمل على زيادة ثقة المتعاملين معه سواء على مستوى الأشخاص أو المستثمرين المحليين والأجانب، أو الشركات.

‏وقال الأمين العام المساعد لحزب الجيل للشؤون الاقتصادية، كريم عادل، أن هذا القرار سيساهم في سحب السيولة من السوق وبتالي سيؤثر بالإيجاب على المؤشرات الاقتصادية الكلية للدولة المصرية.

وأوضح الشهابي أن القرار سيعزز ثقة المتعاملين والمستثمرين الأجانب والمحليين، بسبب سهولة السحب والتعامل، مما سيعمل على زيادة تحويلاتهم إلى البنوك الوطنية، وبتالي تزيد حصيلة البلاد من العملات الأجنبية . ‏ ‏

وأكد الجيل أن هذا القرار سيساهم في معالجة "ظاهرة المستريح" التي كانت قد اختفت لتعود مؤخراً وتظهر داخل المجتمع المصري في مختلف محافظات، وهذه الظاهرة تحدث من خلال استغلال أحد الأفراد لأخذ مدخرات المواطنين لعدم قدرتهم على إيداعها في البنوك والسحب منها، ويقنعهم بتوظيفها في مشاريع أو أعمال معينة وأعطاهم فائدة أعلى من البنوك.

اقرأ أيضا: سحب 2544 عينة من موظفي الحكومة للكشف عن تعاطي المخدرات