الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:21 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

رانيا الجنايني تحيي حفلا فنيا بقصر الأمير بشتاك

الفنانة رانيا الجنايني
الفنانة رانيا الجنايني

تحيي الفنانة رانيا الجنايني بمصاحبة فرقة ران، حفلا فنيا، ينظمه مركز إبداع بيت الغناء العربي، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، وذلك في السابعة والنصف مساء الأحد المقبل بقصر الأمير بشتاك.

وتقدم الفنانة رانيا الجنايني، مجموعة من الأغنيات منها : "سقف يالي معانا"، " يا أسمر يا سكر"، " الحلو في الفراندة"، "تحت الشباك"، "حلاوة شمسنا"، "آه ياللي"، "يا شوارع يا كباري"، "يا حضرة العمدة "، "سلم علي" لاتجبلي شكلاتة"، "خالي البيه"، "خضرة"، "تلت سلامات"، "يا عيني علي الصبر" وغيرها من الأغنيات.

الفنانة رانيا الجنايني

والفنانة رانيا الجنايني مطربة وعازفة عود، تخصصت بتدريب عدد من الأطفال ذوي الهمم لحفلات منها المواهب الذهبية قادرون باختلاف ، أنا المصري.

يذكر أن الحفل كان قد تأجل بسبب أحداث حريق كنيسة أبو سيفين الأحد الماضي، وما استتبعه من ايقاف الأنشطة الفنية بقطاع الصندوق حدادا على أرواح الضحايا.

حكاية قصر الأمير بشتاك

أما قصر الأمير بشتاك هو نموذج فريد للعمارة المدنية في العصر المملوكي حيث يقع بشارع المعز بالقاهرة الفاطمية وأنشأه الأمير سيف الدين بشتاك الناصري أحد أمراء الناصر محمد بن قلاوون الذي قتل بمكيدة من الأمير قوصون أثناء حكم السلطان الأشرف علاء الدين كجك.

وكان القصر في البداية، يقطنه الأمير بدر الدين بكتاش ثم اشتراه الأمير بشتاك من الورثة، وأضاف إليه المساحات التي كانت حوله وكان منشأ حوله أحد عشر مسجدا وأربعة معابد من آثار الفاطميين ودار قطوان الساقي، وقد أوشك على الانهيار بعد زلزال 1992 - وقد تم إصلاح القصر بالاشتراك مع معهد الآثار الألماني عامين بتكلفة حوالي 50 مليون جنيه، وقصر بشتاك الأثري يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1339م-740هـ.

وتستضيف قاعة الاحتفالات بالقصر، مجموعة من الحفلات الموسيقية والغنائية، التي تُقدم نتاج ورش التدريب، كما يُقام بها عدد من حفلات الموسيقى العربية في المناسبات المختلفة، كما يضم بيت الغناء العربي منفذاً لبيع الإصدارات الغنائية والموسيقية.

اقرأ أيضا.. ملتقى الهناجر الثقافي يناقش «التغيرات المناخية».. الاثنين المقبل