الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:18 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

«صرفوا فلوسها كلها».. ضبط المتهمَين بسحل سيدة لسرقة حقيبتها بروض الفرج

 المتهمين
المتهمين
القاهرة

سقط في قبضة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، صباح اليوم الخميس، مرتكبي واقعة سرقة حقيبة إحدى السيدات بأسلوب الخطف بالقاهرة.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، تحت إشراف اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما في مجال مكافحة جرائم السرقة وملاحقة وضبط مرتكبيها، إذ تبلغ إلى قسم شرطة شبرا بمديرية أمن القاهرة، بخطف شخصين مستقلين دراجة بخارية حقيبةَ يدٍ من إحدى السيدات، وسقوطها أرضًا خلال سيرها بدائرة القسم.

جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية على مكان البلاغ، بالفحص جرى التقابل مع سيدة مقيمة بدائرة قسم شرطة روض الفرج، "مصابة بجروح"، وبسؤالها قررت بأنها خلال سيرها في مكان البلاغ فوجئت بشخصين يستقلان دراجة بخارية "دون لوحات معدنية" خطف أحدهما حقيبة يدها وبداخلها "مبلغ مالي - هاتف محمول - بعض الأوراق الشخصية وأثناء تمسكها بالحقيبة سقطت أرضًا، مما أدى إلى حدوث إصابتها المنوه عنها، ولاذا بالفرار.

بإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" – مقيمان بمحافظة الجيزة.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة أمكن ضبطهما، وبحوزتهما الهاتف المحمول "المستولى عليه" - فرد خرطوش - طلقة لذات العيار - دراجة نارية "بدون لوحات معدنية " المُستخدمة في ارتكاب الواقعة " - سلاح أبيض – 2 حقيبة يد "حريمي"، وبمواجهتهما بالتحريات وما أسفر عنه الضبط اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، وأضافا بإنفاقهما المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهما الشخصية.

كما اعترفا أمام رجال مباحث القاهرة، تحت إشراف اللواء محمد عبد الله مدير مباحث العاصمة أثناء التحقيق معهم، بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة متعلقات المواطنين بأسلوب "الخطف"، واعترفا بارتكاب واقعة سرقة هاتف محمول من إحدى السيدات بدائرة القسم.

اقرأ أيضًا: «الجريدة الرسمية» تنشر قرار وزير الداخلية بالموافقة على تجنيس مصريين بجنسيات أجنبية

وجرى بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول المستولى عليه لدى عميلهما "سيئ النية " أحد الأشخاص " له معلومات جنائية " - مقيم بمحافظة الجيزة، باستدعاء الضحايا تعرفا على المسروقات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.