الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:46 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

حماية الطفل بسوهاج: وقف حالة زواج لقاصر في دار السلام

زواج القاصرات
زواج القاصرات

أعلنت وحدة حماية الطفل بمركز دار السلام، جنوب شرق محافظة سوهاج، اليوم الإثنين، وقف حالة زواج لطفلة تبلغ من العمر 12 سنة، كان مقرراً لهما إقامة الزواج قبل بلوغ السن القانونية.

تعود تفاصيل تلك القضية عندما ورد بلاغ من خط نجدة الطفل، يفيد باعتزام ولى أمر الطفلة إتمام زواجها قبل بلوغها السن القانونية، وعلى الفور قامت اللجنة الفرعية لحماية الطفل بدار السلام، جنوب شرق سوهاج، باستدعاء ولي أمر الطفلة إلى مقر اللجنة الفرعية.

كما تم اتخاذ كافة الإجراءات و التعهدات والإقرارات اللازمة على ولي أمر الطفلة بعدم إتمام الزواج قبل بلوغ السن القانونية وتحمله المسئولية القانونية والجنائية، في حال مخالفة ذلك، وأنه فى حالة نيته إتمام الزواج بعد توقيعه الإقرارات، قبل بلوغ الطفلة السن القانونية سيتم عمل مذكرة ورفع الإقرارات الموقعة منهم للنيابة المختصة لإيقاف الزواج واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

وقامت اللجنة بتوعية الأب بخطورة وأضرار الزواج المبكر النفسية والصحية والاجتماعية على الفتيات.

وتهيب اللجنة الفرعية لحماية الطفل بمركز دار السلام، الإبلاغ عن أى خطر أو أي شكاوى متعلقة بالطفل عن طريق الاتصال بخط نجدة الطفل 16000، أو التوجه إلى مقر اللجنة الفرعية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام بسوهاج، أو التواصل على رسائل الصفحة.

اقرأ أيضًا: انتشار مكثف بمحيط مواقف السرفيس لمتابعة الالتزام بتعريفة الركوب بالقاهرة.. صور