الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

عاجل..”مرتضى رمى الكرة في ملعب الأهلي”.. هل يوافق الخطيب على قبلة الحياة من الغريم؟

مرتضى منصور ومحمود الخطيب
مرتضى منصور ومحمود الخطيب

يواصل مرتضى منصور، رئيس النادي الزمالك، وضع الكرة في قلب الغريم التقليدي الأهلي بشأن إلغاء الدوري المصري للموسم الكروي الجاري 2021-2022.

وطالب رئيس الزمالك، في وقت سابق إلغاء بطولة الدوري الممتاز بسبب الاجهاد الذي يتعرض له لاعبو الدوري المصري بسبب تراكم المواسم إلا أن مدير الكرة بالنادي الأهلي رفض الفكرة بشده بطريقة ساخرة من خلال طلاق بعض التصريحات التليفزيونية.

وخرج مرتضى منصور أمس السبت عقب فوز الزمالك على غزل المحلة وخسارة الأهلي من بيراميدز بنفس النتيجة، مُطالبًا من جديد إلغاء بطولة الدوري، بداعى أن هذا القرار سيصب في صالح الكرة المصرية والمنتخب الوطني.

ونجح الفارس الأبيض في إسقاط زعيم الفلاحين في عقر دارهم بثنائية رائعة في المباراة التي أقيمت على ملعب "المحلة"، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة والعشرون ببطولة الدوري.

وعلى الجهة الآخرى، سقط الأهلي في فخ الهزيمة المؤلمة من المنافس بيراميدز بثنائية في اللقاء الذي جمعهما على استاد "الدفاع الجوي"، وذلك ضمن فعاليات نفس الجولة، ليواصل نادي القلعة الحمراء الترنح في الأداء والنتائج تحت قيادة المدرب البرتغالي ريكاردو سواريس.

ويحتل الزمالك المركز الأول في جدول ترتيب الدوري المصري بواقع 57 نقطة، حيث خاض الفارس الأبيض 25 مباراة، فاز ة فاز في 18 لقاء وتعادل في 3 مباريات وخسر في 4 مناسبات.

وعلى الجانب الآخر، يأتي النادي الأهلي في المركز الثالث بجدول ترتيب المسابقة المحلية بواقع 48 نقطة، حيث خاض المارد الأحمر 23 مباراة، حيث فاز في 14 مباراة وتعادل 6 لقاءات وخسر 3 مواجهات.

خسارة الأهلي من بيراميدز وضعت مجلس إدارة محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء ورطة كبيرة، حيث فشل المارد الأحمر في ملاحقة الغريم الزمالك على صدارة جدول ترتيب الدوري الممتاز.

ويعد مطالبة مرتضى منصور بإلغاء الدوري المصري، أمر بمثابة إنقاذ إدارة الأهلي من موسم كارثي بسبب الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو الفريق الأحمر منذ خسارة اللقب الإفريقي.

اقرأ أيضًا: بعد إيقاف تنفيذ حبسه.. مرتضى منصور لـ الخطيب: رفضت الصلح لإشعال الفتنة

ويستعد فريق الأهلي لملاقاة الغريم التقليدي نادي الزمالك، وذلك في إطار منافسات المباراة النهائية ببطولة كأس مصر موسم 2020/2021.