الطريق
السبت 6 يوليو 2024 01:35 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل فيروس كورونا أحد أنواع الإنفلونزا؟.. استشاري يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور سمير عنتر، استشاري الباطنة والحميات، أن الحديث عن الوضع الوبائي في مصر يجب أن يكون محسوب وعلمي، يأتي في إطار الأوضاع الوبائية الدولية وليس من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب أن الحديث يتمركز عن الوضع الوبائي عالميًا وأن زيادة حالات الإصابة تمثل مشكلة صحية.

اقرأ أيضًا: عاجل | الرئيس السيسي يلتقي نظيره الأمريكي على هامش قمة جدة.. فيديو

وتابع استشاري الباطنة والحميات، خلال استضافته في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر قناة تن الفضائية، أن الدولة المصرية اتخذت مؤخرًا إجراء بزيادة عدد مستشفيات العزل ، بالإضافة إلى بعض الإجراءات الاحترازية الوقائية، فضًلا عن أن الدولة المصرية تطمئن المواطنين بتوفير أماكن بالمستشفيات في حالة زيادة أعداد الإصابة.

اقرأ أيضًا: «الجامعات الخاصة»: اختبارات القبول تم إلغاؤها منذ العام الماضي.. فيديو

وأردف الدكتور "عنتر" أن فيروس كورونا أحد أنواع فيروس الأنفلونزا وبمواصفتها، وبالتالي يعتقد البعض أن تساقط الشعر من إحدى علامات فيروس كورونا وهذا غير صحيح، مشيرًا إلى أن كورونا يعد مرضًا معديًا يصاحبه ارتفاع في درجات الحرارة، بجانب أعراض الإنفلونزا.

وواصل "سمير" أن الإصابة بالإنفلونزا بجميع أنواعها ليست مرض قاتل، ولكن حالات الوفاة تأتي في إطار المضاعفات الناتجة عنها، لافتًا إلى أن معظم حالات الوفاة تتمركز في أصحاب الأمراض المزمنة مثل القلب والشرايين والسكر.