الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:38 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: الحوار الوطني لا غنى عنه لخلق مستقبل أفضل لمصر

النائبة دينا اسماعيل
النائبة دينا اسماعيل

قالت النائبة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب، إن الحوار الوطني جاء في توقيت مهم للغاية خاصة في ظل الأزمات المتلاحقة التي تضرب العالم، معربًة عن ثقتها في أن الحوار سوف يخرج بعددًا من التوصيات الناجحة للتوجه نحو الجمهورية الجديدة.

وأشادت عضو مجلس النواب بدور الأحزاب السياسية المشاركة في الحوار الوطني والتي لم تتوانى لحظة واحدة في المشاركة في هذا الحوار لخدمة وطنهم وتقديم الرؤى والحلول تجاه العديد من التحديات التي تمر بها مصر.

ولفتت النائبة دينا إسماعيل، بأن جميع القوى السياسية والحزبية والشعبية مصممة على الانخراط الحقيقي في الحوار الوطني ووضع مصالح مصر العليا فوق أي مصالح أخرى مؤكدة على ضرورة أن ينجح الجميع في هذا الحوار ووضع رؤية تصب في المصلحة الوطنية.

وأضافت، أن الحكومة وحدها لن تكون قادرة على التعامل مع مثل هذه الملفات والقضايا المهمة ولذلك فإنه يتعين على جميع المؤسسات التنفيذية والبرلمانية والحزبية والشعبية المشاركة في التفاعل والتعاطي مع مثل هذه الملفات.

اقرأ أيضا: بعد الذبح.. 8 خطوات صحيحة لتخزين لحوم الأضاحي

وشددت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل على أن الحوار الوطني بحد ذاته شرط لا غنى عنه لتوسيع المشاركة السياسية والوطنية لخلق وتشكيل مستقبل أفضل لمصر
ولتحقيق نتائج تخدم مصر، معربة عن ثقتها الكاملة في أن الحوار الوطني سيولي أهمية كبيرة لمواجهة التحديات الاقتصادية، لا سيما في الوضع الحالي، وبذل كل جهد للتوصل إلى رؤية وآليات لدعمها، بما في ذلك البحث حول كيفية الاعتماد على الذات وتعبئة المدخرات التي لم تجد أفضل استخدام لها محليًا، بالإضافة إلى الاهتمام بقضايا الشباب، وهي أيضا أولوية لأنها المستقبل .

موضوعات متعلقة