الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 07:53 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

«قبل ما تشتري».. اعرف مميزات وعيوب سيارة نيسان صني

نيسان صني 2022
نيسان صني 2022

تمثل العلامة اليابانية نيسان نموذجا للنجاح في السوق المصري، بعد أن استطاعت أن تحتل المركز الثالث في قائمة السيارات الأكثر مبيعا خلال العام الماضي 2021، بإجمالى بيع 26.7 ألف سيارة، وتعد أيقونتها صني من أهم وأبرز الاختيارات في فئة السيارات الاقتصادية.

وتمتلك نيسان صني العديد من المنافسين في فئة السيارات المتوسطة، وأبرزهم طرازات رينو لوجان، بي واي ديF3، بيجو 301، إم جي5، ومن أجل مساعدتك على اتخاذ قرار الشراء السليم إليك أهم مميزات وعيوب السيارة وفقا لمراجعات متخصصي السيارات وصفحات السيارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

عيوب نيسان صني 2022

تمتلك نيسان صني كثير من المميزات التي سنسردها، إلا أننا سنبدأ بأبرز العيوب الخاصة بالسيارة وهي:

1 – قلة الثبات، ويرجع ذلك إلى ارتفاعها عن الأرض لمسافة 155 مم، ويقل ثبات السيارة على السرعات العالية بصورة كبيرة مقارنة بغيرها من المنافسين.

2 – أداء المحرك ضعيف نسبيا، وتبلغ قوته 108 حصان فقط، ويؤثر في قدرة السيارة على التسارع.

3 – رداءة المواد المستخدمة في صناعة الصالون الداخلي من تابلوه وفرش الأبواب والمقصورة، فالكثير منها بلاستيك.

4 – رداءة عزل الصوت، وبمجرد تجاوز سرعة 100 كم/الساعة، تتسرب أصوات الرياح مما يشعر قائد السيارة بضوضاء الطريق.

5 – ضيق الصالون الداخلي، والمقاعد الخلفية بالأخص حيث تبلغ مساحة الأرجل 35.2 بوصة، لتكون أضيق من أشهر منافسيها مثل رينو لوجان وبيجو 301.

اقرأ أيضا: أمين رابطة المصنعين: العالم كله يدفع للحصول على معلومات «أميك»

6 – لا تمتلك بعض المواصفات القياسية في الفئات العليا، ومنها فتحة السقف وأنظمة الملاحة.

7 – خاصية التحكم في درجة الحرارة داخليا لا تعمل بكفاءة ويجب ضبطها من وقت لأخر.

8 – تفتقر الفئة الأولى إلى مزايا الأمان المتوفرة في الفئات الأعلى من حساسات ركن وكاميرا خلفية.

مميزات نيسان صني 2022

تنتمي نيسان صني إلى فئة السيدان، وتمتلك محرك يعمل على أربع أسطوانات بسعة 1500 سي سي، ينتج قوة 108 حصان، ويتصل بناقل حركة رباعى السرعات أتوماتيك، وقدرة على التسارع من الثبات إلى 100 كم/الساعة خلال زمن قدره 15.5 ثانية.

1 - يتميز طراز صني بالاعتمادية الكبيرة، فالسيارة قليلة الأعطال، بسبب جودة الإجزاء الداخلية والصناعة اليابانية التي تتسم بالجودة، كما أن قطع غيارها متوفرة بأسعار مناسبة للراغبين في امتلاك سيارة اقتصادية متوسطة.

2 - تمتلك مساحة تخزينية كبيرة مقارنة بمنافسيها، ويبلغ حجمها 490 لتر.

3 – تتمتع بمعدل استهلاك وقود مناسب وتحتاج لحرق 6.9 لتر بنزين من أجل قطع مسافة 100 كم، ويبلغ حجم خزان الوقود 41 لتر.

اقرأ أيضا: قواعد مهمة عند شراء سيارتك الجديدة

4 – وسائل الأمان متوفرة من الفئة الأولى، فتمتلك فرامل مانعة للإنغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، ووسادتين هوائيتين لركاب المقصورة الأمامية، مع نظام مانع السرقة.

أسعار نيسان صني 2022

وفقا لشركة نيسان إيجيبت وكيل العلامة اليابانية في مصر، فإن أسعار صني 2022 في يوليو جاءت بزيادة 8 آلاف جنيه مقارنة بأسعارها نهاية يونيو الماضي:

- الفئة الأولى 246.5 ألف جنيه.

- الفئة الثانية 267.5 ألف جنيه.

- الفئة الثالثة إلى 281 ألف جنيه.

- الفئة الرابعة 292 ألف جنيه.