الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 12:58 صـ 27 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها حنان ماضي وعمر خيرت.. خريطة حفلات دار الأوبرا بعيد الأضحى 2022

حنان ماضي وعمر خيرت
حنان ماضي وعمر خيرت

تقدم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدي صابر، قائمة متنوعة ومميزة خلال شهر يوليو الجاري، احتفالا بعيد الأضحى المبارك 2022، ومن المنتظر أن تستضيف ولأول مرة فرقة باليه مسرح "إيتوال الإيطالية" لتقدم عرض مصاص الدماء بالقاهرة والإسكندرية على مدار 4 ليالي هى 28 ، 29 ، 30 ، على المسرح الكبير، ومساء الأحد 31 على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

كما يبدأ أوركسترا القاهرة "السيمفونى" عروضه الصيفية حيث يقدم حفل على مسرح النافورة الأول بقيادة المايسترو أحمد الصعيدي ومشاركة المغنيين الميتزوسوبرانو جالا الحديدي، السوبرانو النمساوية إيلفيرا ماريا كاليف، التنيور عمرو مدحت وكورال أكابيلا قيادة وتدريب مايا چيڤينريا، مساء السبت 16 يوليو، كما يقام حفل لفرقة "كورال أوبرا القاهرة" مساء الخميس 28 على مسرح الجمهورية.

ومن المقرر أن تقدم فرقة أوبرا القاهرة عروضا على مدار الشهر ومنها الخميس والجمعة 21، 22 على مسرح النافورة، والجمعة والسبت 15 ، 16 على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".

إقرأ أيضًا .. ماذا حقق فيلم «عمهم» و«بحبك» في أول يوم عرض؟.. «كيرة والجن» يتفوق بمراحل

ومن المنتظر أن تقدم النجمة أنغام حفلا مساء الاثنين 18 على مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية.

وتتضمن القائمة أيضا، حفل فرقة الإنشاد الديني بالسنة الهجرية الجديدة مساء السبت 30 على مسرح الجمهورية.

ويشهد مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية " حفلين لكلا من المطربة مروة ناجي مساء الجمعة 22، والفنانة حنان ماضي مساء الجمعة 29.

و أيضا يقدم الموسيقار الكبير عمر خيرت حفلين متتاليين مساء 25 ، 26 على المسرح الكبير .

ويستقبل المسرح "الجيبتانا" لفرقة فرسان الشرق للتراث مساء يومي الخميس والجمعة 21 ، 22 ، هذا إلى جانب العرض المسرحي الغنائي "الهدية" لأكاديمية الفنون مساء السبت 16 بمسرح أوبرا دمنهور.

ومن المقرر أن دار الأوبرا تستقبل حفل افتتاح المهرجان القومي للمسرح مساء الأحد 24 على المسرح الكبير، وحفلى افتتاح وختام مهرجان الإسكندرية للأغنية مساء الخميس 21 ، 28 على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".