الطريق
السبت 6 يوليو 2024 02:24 مـ 30 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة: نطالب بتمثيل عادل للأحزاب السياسية فى المجالس التشريعية والمحليات

جمال التهامى
جمال التهامى

قال المستشار جمال التهامي رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، رئيس اتحاد الأحزاب والقوي الوطنية خلال الجولة السابعة لأولويات الحوار الوطني التى يستضيفها حزب أبناء مصر أن ما يقوم به حزب أبناء مصر من جلسات نقاشية في إطار الحوار الوطني خطوة سباقة حيث يمتلك الحزب أدوات إعلامية لا تتوفر للكثير من الأحزاب، مما يجعل جلساته النقاشية أكثر تأثيراً وفعالية.

وأضاف رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة، أن الرئيس السيسي يهدف من طرح الحوار الوطني الوصول إلي مخرجات جديدة من خلال أحزاب ومنظمات المجتمع المدني والنقابات أو كل أفراد الوطن، والحوار يتناول كل ما يهم أبناء الوطن فيما عدا أن يزج بالدين في السياسية.

وأضاف أن الحوار لكل أطياف المجتمع فيما عدا من تلطخت أيديهم بالدماء، وأن الحوار يحمل نقاشا حول قضايا تؤثر على المواطن البسيط، يهدف إلى وضع حلول لتقليل الدين الداخلى والخارجي عن طريق زيادة الإنتاج وتقليل الصادرات، وزيادة الإنتاج الزراعي عن طريق التوسع الأفقي والرأسي.

وناشد التهامي الدولة تمليك وتقنين أوضاع الأراضي الصحراوية التى يتم زراعتها من خلال أفراد أو شركات.

وأكد أن البيروقراطية أعاقت التوسع في استصلاح الأراضي الزراعية، كما أن المزارعين لديهم العديد من المشكلات في التقاوي والأسمدة لذا يجب تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية وتأهيل العاملين بها.

وأردف أنه على المستوي الصناعي يجب أن نبدأ من المشروعات متناهية الصغر دون قيود عن طريق استخدام المنازل كمصانع، وهو نظام معمول به في العديد من الدول.

وأوضح أن نظام التمويل يشكل عقبة لأصحاب المشروعات الصغيرة، حيث أن وضع ضمانات شديدة التعقيد من قبل البنوك يجعل أصحاب المشروعات الصغيرة المقبلين على إنشاء مثل هذه المشروعات يحجمون عنها.

وطالب التهامي بتطبيق نظام القائمة النسبية الغير مشروطة في الأنتخابات البرلمانية المقبلة حتي تمثل غالبية الأحزاب السياسية في المجالس التشريعية والمحليات.

موضوعات متعلقة