الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:33 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

زوج يبتز زوجته بنشر صورها الخاصة للانتقام منها.. والضحية تروي التفاصيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفجرت قضية نسوية جديدة لتكشف عن نوع آخر من التجاوزات التى تتعرض لها المرأة من بعض الرجال، لكن هذه المرة القضية بعيده تمامًا عن التحرش والاعتداءات الجنسية الحرام، بل تنبع تفاصيلها كاملة من واقع علاقة زواج شرعية وزوج يبتز زوجته بنشر صورها بعد طلبها للطلاق.

جوزي بيهددني بنشر صوري

«جوزي بيهددني بنشر صوري العريانة على الفيس بوك»..بتلك الجملة الصدمة عبرت الزوجة صاحبة الـ35عامًا، عن حزنها وصدمتها الكبيرة في تصرفات زوجها، بعدما كان السند لها أصبح العدو اللدود الذي يأكل من لحمها.

اتحملت كتير من الأذى

وأضافت الزوجة المصدومة، في حديتها لـ«الطريق»، أن العلاقة بينهما استمرت أكثر من 15 عامًا، لافتة أنها تحملت الكثير من الأذى من أجل أطفالها الصغار وعندما طلبت منه الطلاق؛ بسبب استغلاله لأموال ولدتها.

وقالت: "كل شوية يطلب مني أجيب فلوس من أمي..خلاني أسحب منها فلوس كتير وكل مرة كان بيضربني لحد الآن واخد منها فوق 100 ألف عشانه".

فقدت الأمل فيه

وتابعت أنها تركت منزل الزوجية وعادت لمنزل أهلها بعدما فقدت الأمل فى الزوج، كما اضطرت للعمل من أجل الإنفاق على أطفالها، مضيفة أنها طلبت من زوجها الطلاق، ولكن ابتزها بنشر صورها العارية عبر صفحات المواقع التواصل الاجتماعي، مما جعلها تلجأ إلى المحكمة لإنقاذها من أفعال زوجها الغريبة.

ربنا خرجني من ايده

واختتمت الزوجة، انتهى الأمر بتحرير محضر: "حكمة ربنا فى إنه كان عايز يفضحنى وأنا فى وشه وعرضه تقوم تنقلب الصورة بالشكل عليه.. عشان نضيفه من جوايا وقريبه لربنا وعمره مخذلنى ولا مرة.. والمرة دى كمان هيجبلى حقى أكتر ما أنا عايزه.. ده كفاية ربنا خرجني من ايده وعرفته على حقيقته".

رئيس الفتوي الأسبق: زوجها يتصف بالديوث

وفي سياق متصل، علق الدكتور عبد الحميد الأطرش، رئيس الفتوى الأسبق، عن الزوج الذى يهدد زوجته بنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لافتًا إلى أن من الأشياء السيئة جداً بالنسبة للزوجة عندما تجد زوجها الذى من المفترض أنه مصدر الأمان بالنسبة لها يتحدث عنها مع الناس، فيزيد الجفاء فيما بينهما ويجعل الخرس الزوجي يزيد بصورة كبيرة.

وتابع الأطرش، في حديثه لـ«الطريق»، أن هذا الفعل يصف بالديوث كما أخبرنا رسول الله صلي الله علية وسلم هو الذي لا يغار علي محارمة ولا يهتم إذا نظر إليهم أحد بل ولايغير عليهم اذا وجد انهم يمارسون الفاحشة ولا يهتم بالملابس التي يرتديها محارمة، فهذا هو الديوث عَن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيه وَسَلَّم قَالَ { ثَلاثَةٌ لا يَنْظُرُ اللَّهُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ: الْعَاقُّ وَالدَّيُّوثُ وَالْمَرْأَةُ الْمُتَرَجِّلَةُ تَشَبَّهُ بِالرِّجَالِ وَثَلاثَةٌ لا يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ: الْعَاقُّ بِوَالِدَيْهِ وَالْمَنَّانُ عَطَاءَهُ وَمُدْمِنُ الْخَمْرِ}.

اقرأ أيضًا: فضل حكم الأضحية عن الميت ومدى جوازها