الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:58 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

بعد 16 ساعة من المباحثات.. منع بيع سيارات الاحتراق الداخلي داخل الاتحاد الأوربي 2035

الاتحاد الأوربي يمنع بيع سيارات الاحتراق الداخلي - صورة أرشيفية
الاتحاد الأوربي يمنع بيع سيارات الاحتراق الداخلي - صورة أرشيفية

وقع وزراء البيئة المجتمعين في لوكسمبورج، اليوم الأربعاء، قرارا بوقف بيع سيارات مولد الاحتراق الداخلي بنوعيها بحلول عام 2035، في إطار الجهود المبذولة نحو تحقيق الحياد الكربوني في 2050 ومكافحة تغيير المناخ داخل دول الاتحاد الأوربي.

اقرأ أيضا: خبير: لا توجد مواصفات أمان قياسية محددة لدخول السيارات مصر

واستمرت المباحثات على مدار 16 ساعة بين وزراء البيئة الممثلين لـ27 دولة، من أجل الوصول لتفاهمات حول مذكرة التنفيذ الخاصة بالقرار، والتي أيدت الحظر الصارم على مبيعات البنزين والديزل مع التوسع في الانتقال إلى السيارات الكهربائية، كما أقر المجتمعون تمديد مدة الإعفاء الخاصة بتقليل ثاني أكسيد الكربون والممنوحة لمصنعي السيارات لمدة 5 سنوات أخرى تنتهي في 2035.

وجادلت بعض دول الاتحاد –ألمانيا وإيطاليا- في أحقية وسمحت مذكرة القرار باستثناء محركات الاحتراق الداخلي العاملة بالوقود الهيدروجيني وتقنيات الوقود النظيفة التي يتم البحث عنها حاليا، وجاء الاستثناء بناء على اعتراضات بعض الدول برئاسة ألمانيا وإيطاليا.

القرار الحالي سينعكس على صناعة السيارات حول العالم، حيث يضع المصنعين في تحدي حقيقي نحو تسريع وتيرة التحول إلى المركبات الكهربائية، حيث لن يتمكنوا من بيع سيارات مولدات الاحتراق الداخلي داخل الاتحاد الأوربي بداية من 2035.