الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 08:57 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

بدء امتحان مادة الإحصاء لطلبة الثانوية العامة 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأ في تمام الحادية عشر امتحان مادة الإحصاء وهي إحدى المواد غير المضافة لمجموع الثانوية العامة 2022، ويستمر الامتحان لمدة ساعة ونصف لينتهي الساعة 12 ونصف ليكون بذلك قد انتهت امتحانات المواد غير المضافة التي بدأت أمس الإثنين 20 يونيو، بينما يبدأ طلبة الثانوية يوم 26 يونيو امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع بمادة اللغة العربية.

إجراءات أمنية مشددة لمنع الغش

أصدرت الغرفة المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعليمات مشددة لرؤساء اللجان بتفتيش الطلاب 3 مرات أثناء الدخول من البوابات، وداخل لجان السير الفرعية، قبل توزيع الكراسات الامتحانية، مع التركيز على الديسكات، وبعد مرور نصف ساعة من بداية الامتحان، دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية.

كما شددت الغرفة المركزية على رؤساء اللجان بعدم السماح للطلاب بدخول لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 بأي أجهزة إلكترونية مثل الهواتف المحمولة والساعات واستخدام العصا الإلكترونية خلال دخول الطلاب اللجان.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في وقت سابق أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام بلغ عددهم 707 آلاف و992 طالبًا وطالبة، منهم 268 ألفًا و897 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية، و338 ألفًا و882 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية علوم، و100 ألف و213 طالبًا وطالبة بالشعبة العلمية رياضيات.

اقرأ أيضاً:

عاجل| وزارة «التعليم» ترصد الطلاب المتسببين في نشر أجزاء من امتحان الاقتصاد
بـ1750 سيارة إسعاف.. الصحة تكشف عن خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة