الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 05:40 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أخلاق الحبيب المصطفى”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات

خطبة الجمعة
خطبة الجمعة

أعلنت وزارة الأوقاف بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة المقبلة 24 يونيه 2022م، والتي جاءت تحت عنوان: "أخلاق الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم)".

وأكدت الأوقاف على جميع الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونًا على أقل تقدير، وألا يزيد أداء الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري، وتفهمهم لما تقتضيه طبيعة المرحلة.

وفي سياق منفصل، أدان مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، جريمة الاغتيال النكراء التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة، وأسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء فلسطينيين وإصابة 10 آخرين، خلال اقتحامها مدينة جنين في الضفة الغربية المحتلة.

وأكد المرصد في بيان له، الجمعة، أن هذه الجريمة البشعة هي حلقة من مسلسل موجة التصعيد التي ينتهجها الاحتلال في الفترة الأخيرة، والتي أسفرت عن ارتقاء 70 شهيدًا فلسطينيًا منذ مطلع العام الجاري 2022م لافتًا إلى أن الكيان الصهيوني يستبيح الدماء الفلسطينية الطاهرة للتغطية على مشاكل حكومته الحالية، وتحقيق مواءمات سياسية داخلية من خلال تفجير الأوضاع داخل الأراضي الفلسطينية وجرّها إلى الفوضى، مستغلا الصمت الدولي على جرائمه.

وأبدى مرصد الأزهر استنكاره الشديد إزاء صمت المجتمع الدولي و منظمات حقوق الإنسان أمام الجرائم التي تُرتكب بشكل يومي بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن هذا الصمت يمثل غطاءً دوليًا لهذا الكيان الإرهابي للاستمرار في جرائمه، مكررًا مطالبته بتصنيف جرائم الكيان الصهيوني بأنها "جرائم حرب" تستوجب محاكمة قادة هذا الكيان الخبيث أمام المحاكم الدولية.​