الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 09:31 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل إلى 6.7 مليون طن في 9 أشهر المشاط: استثمارات بـ2.25 مليار دولار لتعزيز الطاقة المتجددة عبر برنامج نُوَفِّي البنك الأوروبى يدرس استثمار 100 مليون دولار في سندات العربى الأفريقى للاستدامة مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «أكتوبر معركة نصر » برئاسة وزير البترول.. مصر تمثل في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس الصحة: مبادرة ”بداية” تقدم 33.6 مليون خدمة منذ انطلاقها منطقة المنيا الأزهرية تحتفل بانتصارات أكتوبر فينيسيوس على أعتاب الكرة الذهبية.. مفاجآت في حياته الشخصية ومسيرة مليئة بالإنجازات احتفالا بذكرى أكتوبر.. عروض فنية ومنتجات تراثية بالمعرض الـ 17 للثقافات العسكرية الفيفا يدرس منع الكيان الصهيوني من المشاركات الدولية بعد طلب فلسطين من القاهرة.. إعلان تأسيس وتدشين الاتحاد الدولي لمهرجانات المونودراما تكثيف الجهود للانتهاء من إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر

العطش يضرب قريتين في المنيا.. والأهالي: «مفيش مياه من شهرين»

يعاني أهالي قريتي عدلي يكن وجندي بمركز ملوي جنوب محافظة المنيا من انقطاع مياه الشرب بشكل دائم للشهر الثاني على التوالي خلال فترة فصل الصيف.

يقول عدد من أهالي قرية عدلي يكن أن انقطاع مياه الشرب عن القرية يستمر للشهر الثاني على التوالي كونها قرية تقع بالقرب من نهاية خط مياه جنوب ملوي، مشيرين إلى أن مياه الشرب في السنوات الماضية كانت تصل إلى الطوابق المرتفعة في جميع الأوقات، وحاليا لا تصل المياه نهائيا في معظم الأوقات.

وأضاف أهالي "عدلي": "إذا وصلت المياه في بعض الأوقات ليلا لا تسمن ولا تغني من جوع، في الوقت الذي تقدم فيه الأهالي بعدد من الشكاوى لشركة مياه الشرب بالمنيا دون استجابة لهم في سرعة إنهاء أزمة مياه الشرب وذلك بسبب عدم موافقة هيئة الطرق والكباري بمرور خط مياه جديد من قرية أم تسعة يغذي قريتي عدلي وجندي".

وقال أهالي قرية جندي إن انقطاع المياه شل مناحي الحياة وأنهم يضطرون إلى تعبئة "الجراكن" من داخل المساجد التي يوجد بها مواتير مياه تعمل بالكهرباء، كما أن البعض يحصل على المياه من الطلمبات الحبشية الموجودة ببعض المناطق.

وأشار مصدر بمياه المنيا، إلى أن هيئة مياه الشرب، أعدت دراسة كاملة للقضاء على انقطاع مياه الشرب عن قريتي عدلي وجندي لكنها تحتاج موافقة هيئة الطرق والكباري بأسيوط وتتمثل في إنشاء خط مياه يغذي من قرية أم تسعة شرق ترعة الإبراهيمية، ما سيساهم في تحسين الضغوط بالقرى المحرومة.

اقرأ أيضا: مصرع طفل غرقا أثناء استحمامه بإحدى الترع بمنطقة الصف في الجيزة