الطريق
الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 11:50 صـ 5 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة ليلا.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الأربعاء، اتفاع طفيف في درجات أعلي من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام بحوالي درجتين، وبالتالي ستكون العظمي على القاهرة الكبري 32 درجة مئوية.

اقرأ أيضًا: وزير النقل: «مرتب العامل في هذه الشركة يصل لـ20 ألف جنيه»

وتابعت عضو المركز الإعلامي بـ"الأرصاد"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك زيادة لفترات سطوع آشعة الشمس، فضًلا عن أننا مازلنا نتأثر بكتلة هوائية قادمة من سطح البحر المتوسط، بالأضافة إلى ارتفاعات تدريجية في درجات الحرارة بدًء من الجمعة القادمة.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى يكشف أول من ابتدعوا ظاهرة «المستريح»

وواصلت الدكتور "غانم" أن الأجواء خلال فترات النهار حارة على القاهرة الكبري ومحافظات الوجة البحري، بالأضافة إلى محافظات شمال الصعيد، مشيرة إلى طقس معتدل الحرارة على محافظات السواحل الشمالية وأغلب المناطق المطلة على البحر المتوسط، وكذلك أجواء شديدة الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضافت "منار" أن الأجواء خلال فترات الليل تشهد انخفاض في درجات الحرارة، مما يسجل فارق بين العظمي والصغري بحوالي 10 درجات مئوية، لافتة إلى أن هناك تكون لشبوره مائية خفيفة على أغلب الطرق الزراعية، بجانب نشاط للرياح يزيد من الإحساس بالأجواء الربيعية.