الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 04:22 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

تيسير مطر: الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري

النائب تيسير مطر
النائب تيسير مطر

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية وعضو مجلس الشيوخ، إن مصلحة الوطن تتضمن تأييد المصلحة العامة لمصر وشعبها على المصالح الشخصية لكافة القوي السياسية والوطنية، إلى جانب الوقوف بجوار القيادة السياسية والشعب المصري ونبذ أي خلافات سابقة.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، خلال كلمته في اجتماع تحالف الأحزاب المصرية، أن الخلافات السابقة لم تثمر عن أي إيجابيات في المشهد العام خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن مؤتمر الحوار الوطني سيكون محط أنظار الشعب المصري أجمع، وكذلك الرأي العام الدولي الذي يتابع ويراقب نتائح الحوار.

وأضاف النائب "مطر"، أن رؤساء الأحزاب وأعضاء التحالف لهم رؤية سياسية ووطنية واضحة تجاه الواجب الوطني، وذلك عقب المناقشات وطرح الآراء المثمرة والبناءة التي جرت خلال عقد الإجتماع، موضحًا أن الإصلاح الاقتصادي في مصر ضمن الأجندة الموضوعه والمطروحة للمناقشة خلال الحوار السياسي.

وأشار "تيسير"، إلى أن هناك عدة موضوعات أيضًا سيتم طرحها تتمثل في التنمية البشرية ومواجهة التهديدات الخارجية للأمن القومي المصري، إلى جانب طرح حلول إيجابية لمشكلة البطالة والديون الداخلية، بالإضافة إلى النهوض بالتعليم والصحة.

وتابع "تيسير مطر"، أنه سيتم طرح ومناقشة أيضًا الزيادة السكانية التي تعاني منها الدولة المصرية، وبالتالي سيتم مناقشة العديد من القوانين السياسية وعلى رأسها قانون الأحزاب وتنظيم المؤسسات الأهلية، وأيضًا قانون الأحوال الشخصية، بالإضافة إلى طرح قضايا توطين الصناعة ودعم المزارع والتأكيد على عدم الاحتكار لحماية المواطن المصري.

اقرأ أيضًا:برلمانية تطالب بتعديل «قانون المرور».. اعرف التفاصيل

موضوعات متعلقة