الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

معجزة.. ولادة طفلة بوزن 45 جرامًا

الطفلة المعجزة إلسى
الطفلة المعجزة إلسى

نجت "الطفلة المعجزة"، التي كانت تزن 0.45 كيلوجرام فقط عند الولادة وكانت يداها بحجم ظفر والدها، واستمرت في أن تصبح طفلة سليمة في سن 10 أشهر، حيث كان وزن الطفلة "إلسي" وقت ولادتها مماثلاً لوزن علبة الفاصوليا المطبوخة.

ووفقاً لتقرير Metro.co.uk، فبعد 70 يومًا في مستشفى رويال أولدهام، بمدينة مانشستر الكبرى فى نجلترا، سُمح للطفله بنقلها إلى المنزل، وهى تبلغ الآن من العمر 10 أشهر وبصحة جيدة.

قصة ولادة الطفلة المعجزة

فى البداية تم تشخيص والدة إلسي، السيدة "كاتي" بأنها كانت مصابة بورم دموي تحت المشيمة في الأسبوع الثامن من حملها، نظرًا لأن حالتها الطبية كانت خطيرة وحساسة، لم يقم الأطباء بإعطاء أي دواء خوفًا من أن يتسبب ذلك في ضرر للطفل الذي لم يولد بعد.

ووصلت "إلسي" في الأسبوع الثالث والعشرين من حمل كاتي، و أخبر الأطباء الزوجين أن طفلهما لديه فرصة واحدة فقط من كل أربعة للبقاء على قيد الحياة.

اقرأ أيضا: «حشرة الدعسوقة» تُثير الرعب على شواطئ الإسكندرية

ونقلت "Metro.co" عن كاتي قولها: "كان جسدها بحجم يد والدها روب، وهذه الصورة ليدها على يد والدها لا تظهر حتى مدى صغر حجمها فلم تكن يدها الصغيرة أكبر من ظفر إصبعه".

وتم وضع Elsie في جهاز التنفس الصناعي لمدة 70 يومًا تقريبًا، لكن أخيرًا في أكتوبر 2021 ، بدأت تظهر عليها علامات على أنها أصبحت بصحة جيدة، كان ذلك عندما سُمح لكايتي وزوجها بأخذها إلى المنزل، وبعد الشفاء الناجح شكرت كاتي الأطباء والممرضات لإنقاذ حياة طفلتها.