الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 04:33 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«القومي للمرأة»: مشروع قانون منع زواج الأطفال يشمل عقوبات حبس وغرامة

الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة
الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة

كشفت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، عن أهمية مشروع قانون منع زواج الأطفال، والذي تم إحالته إلى مجلس النواب مؤخرا، لافتة إلى أنه يشتمل على عقوبات تصل إلى الحبس والغرامة المالية الكبيرة، وذلك لمجابهة تلك الظاهرة.

ويأتي ذلك أثناء كلمتها باجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة النائب طارق رضوان رئيس اللجنة، لبحث التعاون بين المجلس واللجنة، فيما يتعلق بحقوق المرأة.

ولفت "مرسي"، إلى أنه لدينا إطار دولي لحماية المرأة، ولدينا 27 وحدة على مستوى الجمهورية للحماية من التحرش، وكذلك متابعة حالات المرأة بالمستشفيات، وأن أي حالات تحرش يتم التعامل معها بشكل سريع.

وثمن النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب، وعضو لجنة حقوق الإنسان بجهود وزارة الداخلية في القضايا الأسرية وتطبيق صحيح القانون بشأنها، موضحا بأنه يتم التنسيق بين وزارة الداخلية والمجلس القومي لحقوق المرأة بعمل دورات تدريبية لأفراد الأمن المتعاملين مع مثل هذه القضايا، لزيادة خبراتهم وثقلها مما يساعدهم على تقديم أفضل الأداء بها على أن يراعي في مثل هذه الدورات الجانب النفسى خاصة أن القضايا الأسرية متماسة بشكل مباشر مع هذا الإطار.

اقرأ أيضا: بدء اجتماع ”نقل النواب” بالوقوف حداد على أرواح شهداء سيناء

موضوعات متعلقة