الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:27 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| حقيقة إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء الأخبار المتداولة عن إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أخبار عن إصدار قرار بتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022، وهذا ما أكد المركز الإعلامي عدم صحته.

وكان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مشيرة إلى أنه لا صحة لتطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021/2022.

اقرأ أيضًا: «التاجر الأمين».. موضوع خطبة أول جمعة من شوال

وأوضحت وزارة التربية والتعليكم أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مؤكدة أن تطبيق نظام التحسين على طلاب شهادة الثانوية العامة، يتطلب تعديلًا تشريعيًا على قانون التعليم.

قد تكون صورة ‏‏‏٧‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

وأكدت وزارة التربية والتعليم على أنه سيتم الاكتفاء بالدورين الأول والثاني فقط، إلى جانب تأجيل الامتحانات للطلاب المصابين بفيروس كورونا للدور الثاني، مع أحقيتهم في الاحتفاظ بالدرجة الكاملة، بشرط تقديم مستند طبي رسمي يثبت إصابتهم وقت عقد الامتحانات، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.