الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:43 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

خطوات عمل الكيكة العادية في المنزل.. على طريقة نجلاء الشرشابي

الكيك العادية
الكيك العادية

تعد طريقة عمل في المنزل الكيكة العادية من أسهل وأسرع الوصفات التي تهتم بها الأمهات على تحضيرها، وأيضا تعتبر من كثر أنواع الحلوى المفضلة لدى الكثيرين، إذ دائما ما يحرصون على تناوله مع الشاي في الصباح وبين الوجبات، وتتفنن ربات المنازل في طريقة إعداده بأشكال مختلفة، تحتوي على العناصر الغذائية المهمة والمفيدة لصحة الأطفال، ودائما ما يبحثن عن خطوات لإعداده مثل المحلات.

يرصد لكم "الطريق"، من خلال السطور التالية، كيفية عمل الكيك العادية بخطوات بسيطة وسريعة، على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي.

المقادير:

كوبان من الدقيق.

كوب من الحليب.

كوب من السكر.

نصف كوب من الزيت.

4 بيضات.

3 ملاعق من الفانيلا.

3 ملاعق صغيرة من البيكنج باودر.

خطوات تحضير الكيك العادي في المنزل.

1- في البداية قومي بوضع العجين في إناء، ثم اخفقي البيض مع الفانيلا، والسكر جيدًا.

2- وبعدها قومي بوضع كل من الزيت، والحليب، واستمري في الخفق.

3- في المرحلة التالية، في إناء آخر، ضعي الدقيق والبيكنج بودر، ثم ضيفي خليط البيض مع خليط الدقيق، واضربي حتى تمام المزج، ثم قومي بدهن قالب الكيك، ثم ضعي العجين، وادخليه الفرن.

4- وبعدها قومي بنخل الطحين، والبيكنج باودر، والملح في طبق وتركه جانبًا، ثم ضعي الزبدة في وعاء الخلاط وإضافة السكر ثمّ تثبيت المضرب الشبكي والخلط على سرعة متوسطة إلى أن يصبح الخليط مثل الكريمة هش القوام، ثم ضعي الفانيلا مع الاستمرار بالخفق، مع إضافة ثلث المقدار من خليط الطحين ونصف كمية الحليب والخفق على سرعة بطيئة إلى أن يختفي الطحين.

5- وبعدها يجرى وضع باقي الحليب وبعض الطحين، والخفق إلى أن يختفي الطحين، إضافة بقية الطحين والخفق على سرعة متوسطة لمدّة دقيقة، إلى أن يصبح الخليط ناعمًا، ثم ضيفي المزيج في القالب مع مراعاة عدم التحريك، مع وضع القالب في الفرن الساخن والخبز لمدّة خمس وأربعين دقيقة حتى ينضج.

6- وأخيرا يرفع عن الفرن بعد تأكد من النضج الكيك من خلال وضع عود خشبي في وسط قالب الكيك، فإذا خرج نظيفًا فإن الكيكة تكون قد نضجت تمامًا، ثم تخرج قالب الكيكة من الفرن وتركه، حتى يبرد قليلًا. تقطيع الكيكة وتقديمها ساخنة وبالإمكان التزيين بأي نوع زينة مفضلة.

اقرأ أيضاً: استشاري نفسي يكشف لـ ” الطريق” 3 نصائح للتعامل مع الطفل العدواني