الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:36 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قواعد مهمة لتقوية ورفع المناعة مع اقتراب عيد الفطر المبارك… خاص

تقوية المناعة
تقوية المناعة

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أن هناك عدة طرق لتقوية ورفع المناعة ضد فيروس كورونا "كوفيد -19" خاصة مع اقتراب عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور مجدي بدران، في تصريح خاص لـ الطريق، إن الجهاز المناعى القوى يغسل الجسم من الفيروسات، حيث أن فيروس كورونا يسبب التوتر والعديد من المتاعب النفسية التي تقلل المناعة، وبالتالي يجب التغلب على مثل هذه المشاعر من الاكتئاب والقلق.

قواعد مهمة لتقوية ورفع المناعة مع اقتراب عيد الفطر المبارك

- التغذية الجيدة لتحسين صحة الإنسان ورفع المناعة.

(البروتين- النحاس- حمض الفوليك- الحديد- السيلينيوم- الزنك- الفيتامينات أ، ب 6، ب 12، س، د، فيتامين سى).

- ممارسة الرياضة.

- التمتع بقسط وافر من النوم.

- البعد عن المدخنين والإقلاع عن التدخين.

- عدم تناول الأدوية بصور عشوائية خاصة المضادات الحيوية.

ولفت "بدران"، إلى أهمية فيتامين سي لأنه يعزز امتصاص الحديد، ويعمل علي حماية الإنسان من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية، ويساعد في تكوين العظام والأوعية الدموية وتوسيعها، ويمنح الجسم حيوية ونضارة ويساعد علي التئام الجروح ويرفع المناعة.

من أهم أطعمة فيتامين سي لرفع المناعة

- الجوافة تتربع على عرش الأغذية الغنية بفيتامين سي.

- الكيوي الأصفر والأخضر.

- قشر الليمون.

- الفلفل الملون.

- الفراولة.

- البرتقال واليوسفي.

- الجريب فروت.

- الطماطم.

- الأناناس.

- البطيخ.

- الموز.

- التفاح.

اقرأ أيضًا: هل الالتهاب الكبدي غير معروف السبب يشكل وباءً؟ خاص