الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما تطلق جائزة سنوية تخليدًا لاسم الناقد أحمد الحضري نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية

دراسة.. الإنترنت يكتشف المصابين بالاكتئاب من المستخدمين

دراسة.. الإنترنت يكتشف المصابين بالاكتئاب من المستخدمين
دراسة.. الإنترنت يكتشف المصابين بالاكتئاب من المستخدمين

يعاني الكثيرين من نوبات اكتئاب على اختلاف مستوياتها، نتيجة الضغوط اليومية المتعددة، وهو ما يدفعهم للكتابة على حساباتهم الشخصية، بمواقع التواصل الاجتماعي، تعبيرا عما يمرون به من مشاعر سلبية، الأمر الذي يكن مرصوداً بشكل دائم.

يرصد مركز سينتيف النرويجي، المتعلق بإجراء الأبحاث العلمية، عدد المستخدمين للإنترنت والذين يعانون من مرض الاكتئاب، كما أن بحثا آخر تم إجراؤه بجامعة أوسلو تحت اسم "social health botous”حول هذا الأمر، لرصد عدد المستخدمين المصابين بمرض الاكتئاب على الإنترنت.

تقوم فرق الأبحاث برصد ما يكتبونه للشباب على مواقع التواصل الاجتماعي، والقيام بتحليله ليتم اكتشاف إذا كانوا يعانون من أمراض نفسية مثل الاكتتاب.

وتبين أن ملايين الشباب مصابين بمرض الاكتئاب، حيث أصدرت منظمة الصحة العالمية بيان مفاده أن ٣٠٠ مليون شخص مصاب بالاكتئاب حول العالم، وهو ما أكدته الأبحاث أن شريحة كبيرة من مستخدمي الإنترنت مصابة بنوبات اكتئاب.

اقرأ أيضاً: مع اقتراب العيد.. عادات يومية تدمر نعومة يديك وهذه بدائل

أوضح كيم كريستوفر المتخصص في الصحة النفسية، والمشاركة في البحث بجامعة أوسلو د، أن العبارات التي يستخدمها الشباب على الإنترنت تتوافق بشكل كبير مع علامات الإصابة بالاكتئاب.

كما أكد بيتر باي، المتخصص في الصحة النفسية بمركز سينتيف، أن اكتشاف هذا يزيد من فرص مساعدة الشباب في التخلص من الاكتئاب.