الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 05:24 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية ووزير الشباب والرياضة يفتتحان الملعب المنجل بمركز شباب الفرستق ويتفقدان نادي اتحاد شباب بسيون وزير الإسكان يشدد على سرعة إنهاء باقى المنشآت بالمدينة التراثية.. تعرف على التفاصيل نجم إنبي على رادار الزمالك في الميركاتو الشتوي المقبل.. تفاصيل متى بشاي يهنئ مصر رئيسا وحكومة وشعبا بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر المجيدة تعرف على حركة السفن في ميناء دمياط خلال الـ24 ساعة الماضية مفتي الجمهورية يفتتح برنامج دار الإفتاء التدريبي لعلماء دور الإفتاء الماليزية الزمالك يستأنف تدريباته اليوم بدون الدوليين.. ما القصة خبير اقتصادي: في الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر ما حدث من تنمية اقتصادية في سيناء يمثل عبورا جديدا وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي”

بشرى لأسر السجناء.. النيابة العامة تعلن 4 إجراءات ضمن استراتيجية التحول الرقمي

النائب العام
النائب العام

اعتمدت النيابة العامة، اليوم الجمعة، 4 إجراءات ضمن استراتيجيتها للتحول الرقمي.

النيابة ذكرت في بيانها أنه في سبيل التسهيل على المواطنين من ذوي المحكوم عليهم؛ تذليلا للعقبات التي كانت تواجههم، وأفرزها الواقع العملي خلال تقديمهم طلبات للمحامين العموم الأول لنيابات الاستئناف المختصة وحدهم دون غيرهم؛ للحصول على تصاريح بزيارة المحكوم عليهم زیارات غير عادية بالسجون، أو لانتقال موثقي الشهر العقاري للسجون والليمانات لتوثيق التوكيلات من المحكوم عليهم بكافة أنواعها، أو الإبرام أي تصرف آخر منهم، مما كان يكبد ذوي الشأن المشقة والعناء.

قررت النيابة العامة -تيسيرا وتسهيلا على المواطنين، وفي إطار تفعيل منظومة التحول الرقمي- ما يلي:

أولا: السماح لذوي الشأن بتقديم هذه الطلبات إلى نيابة الاستئناف أو النيابة الكلية التابع لدائرتها القضية المقضي فيها بالعقوبة المقيدة للحرية على المحكوم عليه.

ثانيا: تتولي نيابة الاستئناف المختصة فحص هذه الطلبات في حال تقديمها إليها، وإصدار قراراتها فيها، ومخاطبة الجهات المختصة لتنفيذها في حال الموافقة على تلك الطلبات.

ثالا: تولي النيابات الكلية المقدم إليها تلك الطلبات استيفاءها بإرسالها عبر برنامج العدالة الجنائية بالنيابة العامة إلى نيابات الاستئناف المختصة لنظرها، على أن تتولى نيابات الاستئناف فحص الطلبات، وإصدار قراراتها فيها وإعادتها إلى النيابة الكلية عبر ذات البرنامج لتنفيذها

رابعا: تولي المحامين العموم بالنيابات الكلية - بعد موافقة نيابات الاستئناف على هذه الطلبات - مخاطبة مصلحة الشهر العقاري، أو قطاع الحماية المجتمعية على حسب الأحوال - بالموافقة على الطلبات، وإرفاق صورة الموافقة بالخطابات ممهورة بخاتم شعار الجمهورية.

اقرأ أيضا: بسبب المخدرات.. كواليس اتهام شخص بقتل زوجتيه في كرداسة

موضوعات متعلقة