الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:25 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منسق «مودة»: هدف المشروع الحد من ارتفاع نسب الطلاق.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد أحمد عباس المنسق التنفيذي لمشروع "مودة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، أن الدولة المصرية تهتم بشكل بالغ بالفئة المقبلة على الزواج، إلى جانب تقديم سبل الوعي بأهمية المودة والرحمة بين الزوجين والتعايش والحفاظ على البيت، وأيضًا طرق تربية الأبناء تربية سليمة صالحة.

اقرأ أيضًا: «كبير الأثريين»: الجميع يفهم كلمة «تراث» بشكل خاطئ.. فيديو

وأوضح منسق مشروع "مودة"، خلال استضافته في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن مفهوم "المودة" مبني على أسس العلاقات الزوجية، ولذلك تم إختيار الأسم ليكون مضمون المشروع، فضًلا عن أن المشروع تم إطلاقه خلال مؤتمر الشباب في يوينو 2018 بجامعة القاهرة، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

اقرأ أيضًا: «الحجر البيطري»: منافذنا الحدودية درع واقي أمام الأمراض الوبائية.. فيديو

وأشار "عباس" إلى أن وزارة التضامن قامت بتدشين برنامج لتأهيل المقبلين على الزواج، وبذلك سيعمل على الحد من نسبة الطلاق في مصر، لافتًا إلى أن أهداف البرنامج كانت تتطابق مع موجة ارتفاع نسبة الطلاق وقتها.

وتابع "أحمد" أن نسبة الطلاق في 2017 وصلت لـ 198 الآف حالة، بالإضافة إلى نسبة الطلاق في عام 2020 وصلت 22 الآف حالة فقط سنويًا، وهذا الرقم كبير للغاية بالإخص أثناء إجراء المعدلات السنوية بشكل مختلف، حيث أننا ننصدم بعدد ضخم من حالات الطلاق.