الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 12:21 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مكافحة الإدمان» يكشف جهود الدولة لخلق فرص عمل للمتعافين.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان بالتضامن، الجهود المبذولة من قبل الدولة لتوفير فرص عمل للمتعافين من الإدمان، موضحًا أن فكرة علاج الإدمان لا تتوقف نهائيًا على العلاج الدوائي فقط، وأيضًا التأهيل النفسي والمعنوي للمتعافي بدون إيجاد فرص عمل له.

اقرأ أيضًا:«الأرصاد»: محتمل سقوط الأمطار على هذه المناطق.. فيديو

وتابع مدير مكافحة الإدمان، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر قناة إكسترا نيوز الفضائية، أن هناك عدة خطوات هامة للغاية، ولكن نحن نتحدث عن تغيير شامل في جودة حياة المتعافي، فضًلا عن أنه تؤثر بشكل كبير على الحد من الإدمان وتعاطي المخدرات.

اقرأ أيضًا: عصام الحضري: صلاح تحدث عن الاعتزال بعد مباراة السنغال

وأشار الدكتور "عثمان"، إلى أن فكرة تعافي الجسم من المواد المخدرة لا تزيد عن 10% فقط، وذلك في حالة الاعتماد على العلاج الدوائي أو الطبي بمفرده، لافتًا إلى أن التحدث عن التأهيل النفسي والاجتماعي يزيد من نسبة التعافي لتصل إلى 60% وهذه النسبة تمثل تقدمًا ملحوظ.

واستكمل "عمرو"، أن اللجوء لتنمية اقتصادية وتمكين اقتصادي للمتعافي بشكل متكامل، بجانب التأهيل النفسي والمعنوي والاجتماعي سيحدث تغيًرا جزريًا في حياة الفرد بالأخص في التأهيل الاجتماعي، منوهًا إلى أن كل هذه الخطوات الإيجابية تحصد 80% من المتعافين.