الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:56 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الاختيار 3.. كيف جهز أسامة ياسين ترسانة أسلحة في ميدان التحرير؟ - خاص

أحداث يناير 2011
أحداث يناير 2011

كشفت مسلسل الاختيار 3 كواليس جديدة حول الشخصية الأبرز داخل حكومة الجماعة الإرهابية وقتها وهو أسامة ياسين وزير شباب الإخوان الذي قاد عملية تدريب وإعداد العناصر المنضمة حديثا على حمل السلاح، مستغلا معسكرات وزارة الشباب والرياضة.

وتعليقا على ذلك، قال العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولي، إن أسامة ياسين، وزير شباب الجماعة الإرهابية استغل المعسكرات التي تنظمها وزارة الشباب والرياضة في تدريب الشباب على القتال وتجهيزهم، تحسبا لأي خلافات قد تحدث بين الجماعة الإرهابية والأحزاب السياسية الرافضة لها وكذلك بينها وبين قوات الأمن.

ترسانة أسلحة

وكشف "صابر" خلال حديثه مع "الطريق" أنه في أثناء عمله في 2011، بالتزامن مع ثورة يناير داهم عمارة مهجورة بجوار تمثال عبد المنعم رياض بميدان التحرير، وكان مجهزة بترسانة أسلحة، وقنابل مولوتوف، واحتوت على ورشة لتكسير الحجارة وسحبها إلى الأعلى عن طريق الحبال من أجل استخدامها في رشق المتظاهرين، وتبين أن كل ذلك كان من تنظيم أسامة ياسين ومن يعاونه.

تنظيم جند مصر

وأكد خبير مكافحة الإرهاب الدولي، أن أسامة ياسين تورط في ضلوعه فيما يسمى "تنظيم جند مصر" والفرقة 95 التي تضم قناصة اعتلوا أسطح العمارات في ميدان التحرير خلال أحداث 25، لقنص المتظاهرين.

الفرقة 95

وبين "صابر" أن الفرقة 95 هي امتداد للتنظيم السري المسلح الذي أنشأه عبد الرحمن السمري في الستينيات واستكمله سيد قطب وسميت وقتها جماعة القطبيون وبعدها جرى إطلاق اسم شباب محمد عليها وهي تعتنق فكر الجناح المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية.

وأضاف أنه منذ تولي أسامة ياسين وزارة الشباب والرياضة عين كبير من أعضاء من أجل تجنيد شباب الجامعات، وكان له دور بارز في السيطرة على مراكز الشباب، واستغلالها في وتدريب العناصر الإرهابية للدفاع عن الجماعة وتنفيذ عملياتها المشبوهة، وكان المسئول الميداني خلال يناير 2011.