الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 11:25 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل المشاورات اليمنية.. «التعاون الخليجي» يدعو الحوثي للمشاركة ويوجه طلبًا للتحالف

الدكتور نايف فلاح
الدكتور نايف فلاح

ناشد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، اليوم الثلاثاء، تحالف دعم الشرعية في اليمن وكافة الأطراف اليمنية بإيقاف العمليات العسكرية، كمبادرة لإنجاح المفاوضات التي تنطلق اليوم في العاصمة الرياض.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس" تأتي هذه الخطوة انطلاقًا من حرص قادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وتأكيدًا للاهتمام البالغ الذي يحظى به اليمن وشعبه ضمن المنظومة الخليجية.

وشدد التعاون في بيان له، حرصه على تهيئة الظروف المناسبة لإنجاح المشاورات وخلق بيئية إيجابية خلال شهر رمضان المبارك لرفع المعاناة عن الشعب اليمني.

فيما جدد الأمين العام الدعوة لأنصار الله (الحوثيون) للحضور والمشاركة في المشاورات مع إخوانهم اليمنيين، وتغليب مصلحة اليمن ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق.

وفي وقت سابق قال العقيد يحيي أبو حاتم، مستشار وزير الدفاع اليمني، في تصريحات خاصة للطريق، إن الدعوة التي أطلقها مجلس التعاون الخليجي، لإنهاء الصراع في اليمن والتي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 29 مارس إلى 7 أبريل، لم تكن الأولى منه ولا من المملكة العربية السعودية، إذ يحرصون كل الحرص على إنهاء معاناة اليمنيين، من خلال الطرق السلمية.

ويرى الخبير العسكري أن جماعة الحوثي لن تستجيب لدعوات المجلس ـ ونأمل أن تستجيب ـ ولن تغلب مصلحة اليمن على مصلحة إيران التي تصدرها لتنفذ أجندتها في المنطقة، وقتل أبناء اليمن، وتهديد الملاحة البحرية.

وأضاف أن الميليشيا ستماطل لحشد مقاتليها، وإعادة ترتيب صفوفها، ومن ثم تنفيذ هجمات إرهابية تجاه الأعيان المدنية، والمنشآت الاقتصادية، كما فعلت مرارا وتكرارا مع الدعوات المماثلة.

اقرأ أيضًا| مستشار وزير الدفاع اليمني: الحوثي لن يغلب مصلحة اليمن على توجيهات إيران

موضوعات متعلقة