الطريق
الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 03:56 صـ 14 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تشارك في مؤتمر نادي الروتاري لتنمية العضوية بالإسكندرية احتفالية مديرية أوقاف البحيرة بمناسبة المولد النبوي الشريف ”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل

ندوة بجامعة كفر الشيخ عن تحديات السياسة الخارجية المصرية في ظل الجمهورية الجديدة

صورة لندوة عن السياسة الخارجية لمصر بجامعة كفر الشيخ
صورة لندوة عن السياسة الخارجية لمصر بجامعة كفر الشيخ

نظمت كلية الزراعة، بجامعة كفر الشيخ ، اليوم الأثنين، ندوة ثقافية بعنوان "تحديات السياسة الخارجية المصرية في ظل "الجمهورية الجديدة"، حاضر فيها السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، وبحضور كلاً من، الدكتور حسن يونس نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح ، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتور يحي زكريا ، عميد كلية الزراعة، بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس وجمع من الطلاب.

جانب من التوعية

ومن جانبه، أكد الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس الجامعة ، الجهود الكبيرة التي تنفذها الدولة المصرية في جميع أرجاء الوطن في ظل "الجمهورية الجديدة "، والتي دشنها المشير عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وكذلك حول دور الجامعة في توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية في الندوات المختلفة طبقا لخطة الموسم الثقافي في الكليات.

أقر أيضاً: بعد زيارة الرئيس السيسي.. حكاية جامعة كفر الشيخ «رائدة التغيير»

ووجه الدكتور عبد الرازق، الشكر والتقدير للسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق على تشريفه للحرم الجامعي، وإلقاء الضوء على الأحداث الجارية محليا ، وإقليميا ودوليا.

تحديات دولية

بينما أوضح السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، عن التحديات التي تجابه الدولة المصرية حالياً سواء في منطقة شرق المتوسط، وكذلك مع الحدود الليبية، ومشكلة سد النهضة، بالإضافة إلى القضية المحورية الدائمة في السياسة الخارجية المصرية، إلا وهي بطبيعة الحال القضية الفلسطينية .

كما أشار عرابي إلى الآليات المستجدة والمستخدمة من قبل قوى دولية عديدة في محاولة لزعزعة الأمن القومي المصري، مؤكداً أن الدبلوماسية المصرية حققت نجاحات كبيرة في التصدي لهذه التهديدات في مختلف الدوائر .

كما أجاب السفير العرابي على عدد من أسئلة محورية للحضور والتي تتعلق بدور الدبلوماسية المصرية في مناطق عديدة من بينها، حوض النيل، والمغرب العربي، والعلاقات مع دول الجوار غير العربية، ودور الدبلوماسية الشعبية في خدمة القضايا الوطنية، وحول الدور المحوري الكبير لمصر بمنطقة الرق الأوسط، والعالم بأثرة.