الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 10:01 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة

قبل الصيف.. 4 تمارين رياضية تخلصك من الكرش

قبل الصيف.. 4 تمارين رياضية تخلصك من الكرش
قبل الصيف.. 4 تمارين رياضية تخلصك من الكرش

تزيد كمية الطعام التي نتناولها خلال فصل الشتاء، لحاجة الجسم الكبيرة للطاقة، وهو ما يمنحه الطعام، ما يترتب عليه زيادة نسبة الدهون بالجسم، خاصة منطقة البطن، الأمر الذي يؤرق الكثيرين.

يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، بعض التمارين الرياضية التي تساعدك على التخلص من الكرش، وفقا لما ورد بموقع healthline، وذلك في النقاط التالية:

- تمرين البطن

يمكن ممارسة تمرين البطن بأكثر من طريقة، كما يتضمن أكثر من تمرين بأسماء مختلفة، على رأسها تمرين البلانك، هذا التمرين يسهم كثيرا في التخلص من دهون البطن.

يتم من خلال تمدد الجسم على الأرض باتجاه البطن، ثم رفع كامل الجسم، استنادا على الذراعين وأطراف القدمين فقط.

اقرأ أيضا: استعدادا لرمضان.. إليك خطوات تحضير التوابل البودر في المنزل

- رفع الأثقال

يسهم هذا التمرين في بناء العضلات بكامل الجسم، من بينها منطقة البطن، وهو ما يترتب عليه إذابة الدهون والحصول على بطن مسطح.

- المشي السريع

يساعد المشي لمدة نصف ساعة يوميا في التخلص من دهون البطن، ولكن يراعى أن يمارس بشكل منتظم.

- تمرين الدراجة

ركوب الدراجة من التمرينات الرياضية التي تفقدك دهون البطن.