الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإسكان: مشروع قانون جديد للتصالح فى مخالفات البناء

عاصم الجزار وزير الإسكان
عاصم الجزار وزير الإسكان

أعلن عاصم الجزار وزير الإسكان، بأنه يتم إعداد مشروع قانون جديد للتصالح بمخالفات البناء، وسيتم التوافق بخصوصه خلال الفترة المقبلة، وجارى العمل عليه من جانب الحكومة لعرضه على البرلمان.

وتابع "الجزار" أن قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء القديم مرت الفترة الخاصة بها، ولم يعد داخل التنفيذ؛ حيث جاء ذلك فى تعقيبه على تساؤلات النواب، بفعاليات المنتدى البرلماني لحزب مستقبل وطن، والذي جاء تحت عنوان الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت.

وأكد الوزير، على أن القانون الجديدة سيتناول وضع من تقدم بالتصالح، ولم تنطبق عليه الشروط فى القانون السابق، ومن تقدم أيضا بعد انتهاء مدة القانون السابق، ومن لم يتقدم من الأساس للتصالح ومن لم يخالف ويريد أن يتساوى مع من خالف وتم التصالح معه، وأيضا من سيخالف فى المستقبل.

وأوضح "الجزار" أن قانون مخالفات البناء على الأرض الزراعية، والذى سيعد المخالفة "مخله بالشرف" جزء من تشريعات مرتقبة، وذلك لمجابهة مخالفات البناء بشكل حاسم، وسيكون قانون التصالح بمخالفات البناء الجديد قريبا وسيعرض على البرلمان.

أما عن إشكاليات رخص البناء، فقال وزير الإسكان إنه لا إشكالية فيه إطلاقا ومن لديه مشكله يأتي لمكتبه، وحتى لو يعطل عمل محافظ الإقليم للتوافق على الحلول المرضية قائلا:" اشتراطات البناء إجراء مؤقت و المشكلة الأساسية ليست القرى وجاري عمل تعديل قانون البناء لمراجعة كل الملاحظات ".

اقرأ أيضا: وزير الإسكان: العلمين الجديدة تمتلك مقومات تحولها لمحافظة

موضوعات متعلقة