الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 10:33 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لنضارة البشرة.. إليك طرق عمل سيرم فيتامين «سي» بالمنزل

لنضارة البشرة.. يمكنك عمل سيرم فيتامين
لنضارة البشرة.. يمكنك عمل سيرم فيتامين

يعد سيرم فيتامين "سي" من أغلى مستحضرات العناية بالجلد، التي تستخدمها الفتيات لعلاج مشاكل البشرة، الناتجة عن العوامل الجوية والحالة النفسية السيئة، حيث يعمل على تعزيز وجود فيتامين "سي" بالجلد، وهو ما يمنحه النضارة والتفتيح.

وتقدم شيماء حجازي، بيوتي بلوجر لـ "الطريق"، خطوات عمل سيرم فيتامين "سي" في المنزل وباستخدام مكونات بسيطة، في متناول الجميع، وذلك في النقاط التالية:

في البداية يمكن إحضار ربع كوب من عصير الليمون، ويراعى تصفيته من البذور والشوائب جيداً، ويتميز الليمون باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين "سي"، الذي يمنح البشرة النضارة والتفتيح.

اقرأ أيضاً: دراسة صادمة تكشف عن مرض خطير يصيب مستخدمي الهواتف

كما ينبغي تحضير ربع كوب آخر من الجلسرين، حيث يقوم بترطيب البشرة، ويتميز بخلوه من الزيوت الضارة، التي تقوم بانسداد المسام.

يتم إضافة المكونات في زجاجة "بخاخ"، مع خلط المكونات جيداً حتى تتجانس، وبهذه الطريقة يكون الـ "سيرم" جاهز للاستخدام، ولكن يراعى أن يوضع في "الثلاجة"، ويتم استخدامه ليلاً قبل النوم لضمان الحصول على نتيجة سريعة ومضمونة.

يعمل هذا السيرم على تنقية البشرة من الشوائب، التي تتكون على البشرة نتيجة العوامل الجوية، كما يعمل على تفتيح البقع الداكنة، ويمنح البشرة النضارة اللازمة لإطلالة جذابة، ويمكن أيضاً استخدامه على الرقبة للتخلص من اسمرار الجلد في هذه المنطقة.