الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:29 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها ”المشاركة”.. خبيرة علاقات تكشف بعض النصائح لكسب محبة أهل خطيبك

الخطوبه
الخطوبه

تحرص بعض الفتيات أثناء فترة الخطوبة على كسب ود أهل خطيبها، وتحاول تقديم التنازلات لإرضاءهم، وأحيانا قد تظهر على غير حقيقتها وتتقمص شخصية الفتاة المطيعة، التي لا تتأثر حتى بانتقادات الأهل، وإن كانت مستفزة، لكن سرعان ما تتبدل تلك الشخصية بعد إتمام الزواج ومن هنا تتصاعد المشكلات.

وفي هذا السياق، لخصت الدكتور داليا كمال المدربة الدولية في الكاريزما وتطوير المهارات، لـ "للطريق"، بعض النصائح التي من خلالها تكسب الفتاة ود أهل خطيبها، وهي كالتالي:

أولا: المشاركة

تعد المشاركة من أهم عناصرالود بين الطرفين، ولذلك تتجه العروسة بأن تشعر كأنها فرد من أفراد العائلة، وتشارك في السراء والضراء، فالمجاملات الاجتماعية من أكثر الأشياء التي تؤلف بين القلوب.

ثانيا: التقدير المتبادل

من المعروف أن أي علاقة بين الزوجين لابد من وجود تقدير متبادل، حتي تحصلي على حب أهل خطيبك أو زوجك، اذكري دائما فضلها في تربية زوجك أمام الجميع.

اقرأ أيضًا: بـ 8 خطوات بسيطة.. كيف يتعامل طفلك مع الضيوف بلطف؟

ثالث: الحديث عن الذكريات

من أهم مايميز الخطيبة عند خطيبها هو الإهتمام بذكريات الطفولة، ولذلك تطلب من حماتها أن تروي لها ذكريات شبابه، وعن الصعاب التي واجهها في حياته وكيف تخطتها، حديث الذكريات غالبا ما يعزز من نمو الألفة بينكما.

رابعًا: كما تدين تدان

بعض الفتيات خلال فترة الخطوبة تعامل حماتها بلطف وبعد إتمام فترة الزاوج تسوء المعاملة معها، ولذلك لابد من أن تعاملها كما تحبين أن تعاملي زوجة إبنك أو زوج إبنتك في المستقبل، كوني ابنةً لها.