الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:37 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب محافظ البنك المركزى: ننفذ سياسات متكاملة لخفض معدل التضخم «المشاط» تؤكد أهمية تعزيز كفاءة الهيكل المالي العالمي لدفع التمويل من أجل التنمية اختيار أحمد سعد للغناء خلال حفل مهرجان الموسيقى العربية مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة فرقة الحاكي لسيرة الهادي في حفلات المولد النبوي بأوبرا دمنهور لمدة 15 دقيقة.. الأهلي يسمح لوسائل الإعلام بحضور مران الفريق اليوم وزير الاتصالات يغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة بفعاليات الحدث الرقمي لأهداف التنمية المستدامة وكيل زراعة البحيرة يحيل 18 قيادة بالجمعيات الزراعية للتحقيق عرض الشيخ صلاح التيجاني وخديجة خالد صاحبة البوست المنشور على النيابة اليوم تاريخ العلاقات المصرية السعودية والروابط القوية من التعاون السياسي والاقتصادي وزير النقل يصدر تعليمات برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع خطوط السكك الحديدية الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج

الصحة توضح النظام الغذائي المتوازن للأطفال.. وقائمة بالأطعمة المفيدة

تغذية الأطفال
تغذية الأطفال

أوضحت الدكتورة جيهان فؤاد أحمد، مدير المعهد القومي للتغذية، أن النظام الغذائي الصحي للأطفال والمتوازن هو الطبق الغذائي الذي يتكون نصفه من نشويات معقدة مثل بطاطس مسلوقة أو بطاطا، مع ربع الطبق بروتين وربع أخر خضار وسلطة أي مغذيات دقيقة.

النظام الغذائي المتوازن للأطفال

وأكدت "جيهان" أهمية الدهون الصحية أحادية التأكسد كزيت الزيتون والذرة، فضلا عن المغذيات التي تساعد الهضم، وتحتوي على البكتيريا النافعة مثل الزبادي.

ونوهت بأن الطفل يكون وضعه الغذائي حسب سنه، فالطفل في أول 6 أشهر يكون غذائه الوحيد هو الرضاعة الطبيعية دون يانسون أو كراوية أو غيره من اجتهادات أخرى حيث أوصت منظمة الصحة العالمية بضرورة الرضاعة الطبيعية حتى إذا كانت الأم مصابة بكورونا فالطفل يعتمد اعتماد كلي على المناعة المكتسبة من الأم.

اقرأ أيضًا: السيسي: الأمن القومي لدول الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن المصري

وذكرت أنه بعد 6 شهور يتم ادخال التغذية التكميلية أي يأكل الطفل أكل صلب جميع أنواع الأكل من طعام مضروب ثم قطع صغيرة ومن ثم على شكل أصابع، وعندما يكمل سنة يأكل ما هو موجود في المنزل.

وأكدت مدير معهد التغذية، أن الأطعمة الصحية للأطفال هي البروتينات والنشويات والدهون الصحية والحديد أساسي وله مصادر نباتية وحيوانية.