الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 08:40 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ستجعلك تتناولها يوميا.. 6 فوائد مذهلة لشرب الميرمية على الريق

فوائد مذهلة لشرب الميرمية على الريق
فوائد مذهلة لشرب الميرمية على الريق

تعد الميرمية من الأعشاب الطبيعية، التي ينصح بتناولها دائمًا، لما لها من فوائد عديدة لصحّة الإنسان، ويرجع ذلك لاحتوائها على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن التي يحتاج إليها الجسم.

ولكن هل تدرك أهميّة تناول مشروب شاي الميرمية على الريق؟، ففي السطور التالية، يقدّم لك موقع "الطريق"، فوائد تناول الميرمية على معدة فارغة، حسبما ذكر موقعي "elconsolto"، و"webteb".

الوقاية من ألزهايمر

يساعد مشروب شاي الميرمية على تعزيز ذاكرة الشباب، وبالتالي فهو يحمي من خطر الإصابة بمرض ألزهايمر في مرحلة التقدّم بالعمر.

التخلّص من رائحة الفم الكريهة

إذا كنت تعاني من رائحة الفم الكريهة عند الاستيقاظ، ننصحك بتناول الميرمية، فهذا المشروب يعد من الطرق الفعّالة في التخلّص من هذه المشكلة.

تعمل الميرمية على نمو البكتيريا بالفم، كما تحفّز الغدة اللعابية على إفراز اللعاب اللازم لترطيب الفم، وبالتالي ستحصل على فم خال من الرائحة الكريهة.

تحسّن الهضم

من فوائد تناول الميرمية على الريق، أنها تعالج المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي، كالإسهال والانتفاخ والغازات، كما أنّها تحسّن من حركة الأمعاء وتسهّل عملية هضم الطعام.

اقرأ أيضًا: يحسّن الهضم ويذيب حصوات الكلى.. فوائد شرب منقوع الحلبة على الريق

زيادة خصوبة النساء

يعد تأخر الإنجاب من المشاكل التي يعاني منها الكثير من الأزواج، خاصّة حديثي الزواج، وهنا ينصح السيدات اللاتي يعانين من ضعف الخصوبة بتناول عدد من المشروبات أبرزها عشبة الميرمية.

فقد أثبتت إحدى الدراسات الطبيّة، أن عشبة الميرمية تساعد على زيادة فرص حدوث الحمل، ويرجع السبب في ذلك إلى احتوائها على المركبات الإستروجينية التي زيادة الخصوبة لدى النساء.

تقوية الجهاز المناعي

أحد أهم الفوائد التي تتميّز بها الميرمية، أنها تعمل على تقوية الجهاز المناعي، وبالتالي تحمي الجسم من الأمراض، ويرجع الفضل في ذلك إلى احتواء تلك العشبة على نسبة عالية من فيتامين سي والبيتا كاروتين.

الوقاية من السرطان

تعد عشبة الميرمية من الأعشاب الطبيعية المهمّة للسيدات، حيث تحميهن من الإصابة بسرطان الثدي والرحم وكذلك سرطان المبيض، وذلك لاحتوائها على المركبات الإستروجينية.